المحتوى الرئيسى

حلول فعالة لمشكلة انسداد عيون البوتاجاز

تقضي ربة المنزل معظم أوقاتها داخل المطبخ في ترتيبه وتنظيفه وإعداد الطعام لأسرتها، فهي تهتم بنظافة كل محتوياته وخاصة البوتاجاز، فهو أكثر الأجهزة التي يتم استخدامها على مدار اليوم، وبالطبع كلما زاد استخدام الشيء زاد اتساخه. لذلك يجب تولية عناية خاصة للبوتاجاز؛ لأنه يعدّ من أصعب الأجهزة في التنظيف، وإذا لم يتم تنظيفه بشكل دائم سيتسبب ذلك في حدوث مشاكل بالعيون ومقدار النيران المنبعث منها، مما يؤثر على تسوية الطعام بالشكل المطلوب. وفي هذه المقالة جئنا لكِ ببعض الحلول لمشاكل انسداد عيون البوتاجاز وكيفية تنظيفها.

 

طرق تنظيف عيون البوتاجاز:

- ضعي قليلا من البيكنج بودر على عيون البوتاجاز غير النظيفة، وضعي عليهم قليلا من الماء المغلي واتركيه دقائق ثم ادعكيه بسلك التنظيف ستجدين أي ملصقات سوداء قد تم إزالتها بسهولة.

- انقعي عيون البوتاجاز في ماء مغلي بالصابون (أو الخل والليمون) واتركيهم لفترة من الوقت ثم ادعكيهم بالسلك لإزالة الأوساخ، واحرصي على تجفيفهم جيدًا قبل الاستخدام لتفادي الصدأ.

- ضعي ملعقة صغيرة من ملح الليمون وقليل من سائل الكلور في مياه ساخنة داخل إحدى القدور القديمة لديكِ ثم ضعي عيون البوتاجاز معهم، واتركيهم لدقائق ثم ادعكيهم بالسلك.

 

 

حلول لمشاكل انسداد عيون البوتاجاز:

- من الأفضل إزالة بقايا الأطعمة المتساقطة من وقت إعداد الطعام؛ حتى لا تتسبب في انسداد فتحات الغاز.

- وفي حالة الانسداد، استخدمي سلكا معدنيا رفيعا ومناسبا، أو إبرة معدنية رفيعة لتسليك فتحات خروج الغاز، واحرصي على أن تكون العين قد تم تنظيفها من بقايا الطعام المنسكب عليها. 

- يمكنكِ صبّ قطرات من الخل الأبيض على فتحة العيون المسدودة واتركيها قليلاً، ستحصلين على نتيجة رائعة.  

- يمكنكِ غمس فرشة أسنان في ماء مضاف إليه الخل والليمون، ثم استخدميها في غسل فتحات الغاز وتسليكها.

 

 

حتى تتجنبي حدوث أي مشاكل في بوتاجازك، احرصي يوميًا على غسله وتنظيفه من أعلى بالماء والصابون والأسفنجة أو سلك ناعم لا يسبب أي خدوش وفي حالة انسكاب أي أطعمة على البوتاجاز خلال الطبخ حاولي إزالتها على الفور بفوطة المطبخ حتى لا يصعب إزالتها بعد ذلك.

...



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا