المحتوى الرئيسى

شاهد 5 منازل مبنية بالمقلوب هي الأغرب على الإطلاق في العالم

أنا من عشاق أفلام الخيال العلمي، وخاصة التي تدور حول مستقبل الأرض، وأستمتع بمشاهدة تصورات وخيالات صناع ذلك النوع من الأفلام، لشكل منازل وبيوت المستقبل، ولكن الواقع صار أغرب بكثير من الخيال، فلقد صار فيه منازل مبنية بالمقلوب رأساً على عقب.فلنشاهد معاً عزيزي القارئ، أغرب منازل يمكن أن تشاهدها على الإطلاق، فلقد صممها أصحابها بشكل مقلوب تماماً.

1- منزل من بولندا

منازل مبنية بالمقلوبWikipediaفي قرية Szymbark في بولندا، وتحديداً في شهر مايو 2012، تم افتتاح هذا المنزل، الذي بناه المليونير ورجل الأعمال دانيال زابيفسكي؛ ليعبر عن حال الواقع الذي أصبح مقلوباً رأساً على عقب، وأصبح هذا المنزل واحداً من أهم المزارات السياحية، والذي يجذب آلاف السياح سنوياً إلى هذه القرية الصغيرة.

2- منزل من فرنسا

منزل من فرنساFacebook / Jean-François-Fourtouالفنان الفرنسي جان فرانسوا فورتو لديه شغف خاص بالعمارة، ظل لمدة 10 سنوات في معمله يجرب أشكالاً كثيرة لتصميم المنازل، واحد من تصميماته والمستوحاة من منزل جدته، هو هذا المنزل المقلوب على رأسه في مدينة Lille في فرنسا، المثير أن هذا المنزل ليس مقلوباً من الخارج فقط، بل من الداخل أيضاً.

3- منزل من إسبانيا

منزل في أسبانياWikipediaفي إسبانيا يقع منزل Katmandu، على مساحة 1600 متر مربع، ومن وحي منازل التبت، هذا المنزل المقلوب يعد متحفاً ومزاراً في منتجع Magaluf السياحي، هذا المتحف مليء بالمعروضات ونماذج للشخصيات الخيالية، تتيح للزائر التفاعل معها، كما تعرض عروضاً بصرية رائعة ومبهرة.

4- منزل من ألمانيا

منزل من ألمانياWikipediaفي Trassenheide في ألمانيا يقع هذا المنزل، والذي بني عام 2009، ويتعامل معه الزائرون على أنه المنزل الساقط من السماء، هذا المنزل يعد مزاراً سياحياً لطيفاً لكل الأسرة، حيث لا يكلفهم دخوله والتجول في أرجائه سوى 20 يورو.

5- منزل من أميركا

منزل من أمركياWikipediaWonderworks في أورلاندو في الولايات المتحدة الأميركية، هو مركز ترفيهي بني بشكل مقلوب رأساً على عقب، ويوجد منه 5 مراكز في الولايات المتحدة، كل مركز منها يحتوي على غرف للعلوم والفضاء والفيزياء، Michael Ussery، المهندس المعماري، استوحى تصميمه من وحي العواصف التي تجتاح البلاد، وتتسبب في قلب المنازل رأساً على عقب.المعماريون يمتكلون خيالاً خصباً، ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على زها حديد، أشهر معمارية في العالم، من خلال هذا الرابط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق