المحتوى الرئيسى

7 تكتيكات غير تقليدية لتخفيف الوزن


 
هل جربت المحاولة في البدء برحلة إنقاص الوزن؟ هل تفقد العزيمة في محاولاتك أكثر من أي وقت مضى؟ هل أنهكتك المحاولات المتكررة دون فائدة؟ هل اتبعت برامج وأنظمة ورجيمات وتوقفت في منتصف الطريق بسبب الروتين؟ هل تعبت من السعرات الحرارية والدايت، والوجبات الذائية، والتمارين الاقة، وجرعات الأطعمة؟
 
إذا حاولت تجربة كل شيء ولكن النجاح يكون ضئيلا، إذا يمكنك القيام بدمج واحد أو اثنين من التكتيكات غير التقليدية، التي يمكن أن تساعد في رفع معدل نجاحك، على الرغم من أنها لا تقدم حلولا سحرية، أو تكون من خلال إنقاص وزن سريع.
 
يقدم لك lifeasmama سبعة اقتراحات يمكن أن تعطيك ميزات إضافية أنت بحاجة إلى أن تدركها أخيرا إلى جانب أهدافك في رحلة فقدان الوزن:
 
1.  نعم للطهي.. لا للأطعمة الجاهزة
 
واحدة من أهم الخطوات في فقدان الوزن هي التخلص من المواد الغذائية المجهزة، حتى الوجبات الجاهزة المخصصة للحمية تحتوي أيضا على مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية والمكونات غير الصحية التي يمكن أن تخرب بسرعة ما تبذلونه من جهود.
 
عن طريق التحول إلى اللحوم التي تتغذى على العشب، والبيض الطازج، والخضروات العضوية، يمكنك أن تبدأ في تخليص الجسم من كل الاشياء الاضافية أنها لا تفيد جسمك.
 
وتفيد حتى عملية إعداد وجبات الطعام بنفسك في أن تساعدك على التخلص من السعرات الحرارية، كن واقفا على قدميك أثناء أداء المهام اللازمة لطهي وجبة تحرق الكثير من السعرات الحرارية، بدلا من رمي شيء في الميكروويف.
 
2. تحفيز الجانب العقلي
 
الجزء الاصعب من فقدان الوزن هو الجانب العقلي، ويمكن للغناء أو ترديدا عبارات مساعدة تفيدك في الحفاظ على أن تكون إيجابي وهادئ.
 
قم بالبحث عن شعار يمكنك اعتماده لمساعدتك في تحقيق أهدافك، ويجب أن يكون قصيرا بما يكفي لتتذكره دائما، ويجب أن يكون مباشرا لك.
 
ردد الشعار الخاص بك بشكل متكرر، ويمكن كتابته كملاحظات لاصقة أو بطاقات زخرفية صغيرة في جميع أنحاء المنزل والمكتب، وسيفيد في استبدال أفكارك ومعتقداتك السلبية القديمة ليتناسب مع نمط التفكير الجديد الذي يقودك إلى النجاح.
 
3. الشم طريقك إلى النجاح
 
ذكرت دراسة نشرت في 2012 أن النكهات الحارة، والأطعمة الجريئة مع نكهات قوية تجعلك في الواقع تأخذ جرعات أصغر منها، وقد أظهرت دراسات أخرى أن رائحة الموز، والتفاح الأخضر، والفانيليا، النعناع يمكن أن تساعد الجوعى في كبح الشهية وزيادة الوزن.
 
كما أن الجريب فروت، وجهة مفضلة معروفة عند أخصائيو الحميات، ويمكن أن توفر دفعة إضافية إذا كنت تقوم بشمها جيدة قبل أن تتناولها.
 
ووفقا للباحثين في جامعة أوساكا في اليابان، فإن الفئران التي تم السماح لها باستنشاق رائحة الجريب فروت على فترات 15 دقيقة، أفادها ذلك في كبح الشهية وخفض الوزن.
 
4. التدليك الليمفاوي
 
وفقا لبحوث متعددة، فإن ما يقرب من 80 في المئة من النساء الذين يعانون من زيادة في الوزن لديهم أنظمة ليمفاوية كسولة أو بها تباطؤ، والتدليك الليمفاوي يمكن أن يدفع ما يصل إلى 78? من الليمفاوية الراكدة إلى التدوير، مما يؤدي إلى زيادة تدفقها، وهو ما يساعد في فقدان الوزن.
 
كما أن تطهير الجهاز اللمفاوي يمكن أن يساعد أيضا في امتصاص المواد المغذية، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام، كما يفيد في زيادة التمثيل الغذائي لحرق مزيد من السعرات الحرارية وزيادة الطاقة.
 
5. الأزرق للحد من الشهوة
 
الأطعمة الزرقاء نادرا ما تحدث في الطبيعة، لذلك فإن الشهية لا تتفاعل تلقائيا معها، ومعروف عند القدماء والبدائيين أن اللون الأزرق والأسود والأرجواني مؤشرات على وجود مصدر غذاء سام.
 
وتناول الطعام على لوحات أو أطباق زرقاء، أو وضع الضوء الأزرق في الثلاجة يساعد على الحد من النزعات إلى وجبة دسمة، كما تساعدك على استعادة السيطرة.
 
6. تجنب الأطعمة البيضاء
 
عندما تمضي في محاولة لانقاص الوزن، فإنه يمكن أن يكون من الصعب عليك معرفة ما يجب أن تناوله من الطعام، وما لا يجب أن تناوله، وهناك طريقة سهلة لقطع العديد من السعرات الحرارية حتى لا تصل إلى جسمك.
 
قم بتجنب الأطعمة البيضاء، مثل الطحين الأبيض والسكر الأبيض والملح الأبيض والأرز الأبيض، لأنه يتم معالجتهاوتصبح من الأطعمة التي لا تضيف شيئا مفيدا إلى النظام الغذائي الخاص بك، ويمكن أن تؤدي إلى مرض السكري من النوع 2، ويمكن أن تسبب التقلبات في مستويات الجلوكوز، وهو ما يكون عاملا كبيرا في عدم قدرتك على التخلص من الوزن الإضافي.
 
7. نظف أسنانك بعد وجبات الطعام
 
إذا كنت قد حاولت في أي وقت مضى شرب كوب من عصير البرتقال بعد أن قمت بتفريش أسنانك، فإنك سترى أنه بلا طعم جيد، لذلك ضع قاعدة، وهي أنه ممنوع تناول الطعام بعد استخدام فرشاة أسنانك مباشرة، وشجع بنفسك بأن ما ستتناوله من غذاء لن يكون له طعم جيد، أو لأنك ببساطة لا تريد أن تستخدم الفرشاة مرة أخرى، كما أن ذلك سيرسل إشارة لدماغك بأن تناول الطعام قد انتهى.
 
قد تبدو بعض التكتيكات أعلاه غريبة بعض الشيء، ولكن لديك فرصة لتخسر شيئا من وزنك دون أن تخسر نقودك، فحاول أن تعطي واحدة أو اثنتين من هذه شرف المحاولة، وقد تكتشف عنصرا بعيد المنال من شأنه أن يعمل من أجلك!
 
اقرأ أيضا: 10 أشياء يجب معرفتها قبل البدء في رجيم جديد دراسة: "اللوز" يساعد في إنقاص الوزن بـ 10 خطوات.. احرقي دهونك في المنزل أفضل 20 صنفًا من الطعام لإنقاص الوزن 8 خدع لمواصلة رحلة فقدان الوزن إنقاص الوزن .. معركة خاسرة انفوجراف| بـ 8 خدع.. واصلي رحلة فقدان الوزن


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق