المحتوى الرئيسى

تعرف على الطرق التي تساعدك على كشف غش البنزين في محطات الوقود

تعرف على الطرق التي تساعدك على كشف غش البنزين في محطات الوقود | يعاني العديد من المواطنين المصريين من حالات غش في البنزين، ولذلك يعني جمهور السيارات بهذا الأمر إلى حد بعيد، حيث يحاول استطلاع آراء الآخرين في نوعية البنزين التي يحصل عليها من محطات الوقود، للوقوف على مدى احتمالية الغش التي يمكن أن يتعرض لها.


ويمكن أن يكون الغش عن طريق طريقتين، إما بتزويد الوقود بالمياه، أو الغش في الكمي من الأساس، وهو الأمر الذي يستلزم شرح بعض التفاصيل والنتائج الخاصة بالسيارة قبل الشراء وبعده.

وهذه بعض النصائح التي يمكن من خلالها كشف الغش في الوقود قبل وبعد التزود به..

صوت المحرك

محرك سيارة محرك سيارة

وهذه من إدى أكثر الأمور إضرارا بالسيارة، حيث يتسبب هذا الأمر في رفع صوت المحرك إلى أقصى مستوى له، حيث يعاني من أجل التعامل مع سائل غير متعارف عليه من قبل، وهو الأمر الذي يعني تقليل كفاة المحرك على المدى البعيد.

الوقت 

الوقتالوقت

ربما تلاحظ وجود قصر في الوقت المستغرق لتزود السيارة بالوقود، فهذا يعني أن هناك غش في البنزين، حيث يقوم القائمين على المحطة بخلط البنيزين بالماء، وهو ما يؤدي إلى سيولة أكثر في مرور الوقود بالخرطوم.

من أفواه أصحابها.. هذه هي عيوب رينو لوجان أشهر سيارة في مصر

العداد

عداد السيارةعداد السيارة

 يمكن للمستخدم مراقبة العداد الخاص بودة الوقود، فسرعة تغير الأعداد عن اللازم يعني أن هناك غش في البيع.

العزم

عزم السيارةعزم السيارة

يتسبب غش البنزين الذي يحدث في محطات الوقود في وجود ثقل في العزم الخاص بالسيارة، خاصة بعد التزود بالبنزين مباشرة، ويمكن ملاحظة ذلك في السرعة الأولى والثانية.

اقرأ أيضًأ:  لو معاك 35 ألف جنيه.. هذه السيارات يمكن شرائها في مصر

غش البنزين وسحب السيارة

سحب السيارة سحب السيارة

قد تعاني السيارة من ثقل في السحب، حينما تقود ببنزين مغشوش من محطة الوقود، بمعنى أنك ستشعر  بأن السيارة ثقيلة ولا تستجيب بالمقدار الكافي لضغط بدال الوقود فإن ذلك يعني وجود غش في السيارة، خاصة بعد التزود مباشرة بالبنزين



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا