المحتوى الرئيسى

شاهد صيني يخترع زحليقة لخروج السكان من المباني في الطوارئ

ابتكر " Zhou Miaorong" أحد المخترعين الهواة في الصين اختراعا عبقريا لمساعدة كبار السن في النزول من الطوابق عالية الارتفاع عند التعرض لحالات الطوارئ.
شاهد.. صيني يخترع اعتمد اختراع " Zhou Miaorong" على لعبة الزحاليق التي يعشقها الأطفال، وقام بصنع واحدة من مادة الفولاذ المقاومة للصدأ والألومنيوم لتسيير عملية النزول على الأدراج على كبار السن.

وقال للصحف المحلية: إن الطابق يحتاج إلى ثانيتين أو ثلاث للنزول، وبالتالى المبنى المكون من 26 طابقا يمكن الخروج منه في 90 ثانية فقط، وأضاف أنه قام بتركيب الاختراع في المبنى الذي يعيش فيه بشنجهاى للاختبار، وعادة ما يتم تثبيته على الجدار لكن عند فتح الزحليقة في أي طابق تعمل تلقائيا في الطوابق السفلية كلعبة الدومينو.
شاهد.. صيني يخترع أطلق " Zhou Miaorong" على اختراعه اسم "الدرج السحرى"، وأشادت مختلف المنظمات الحكومية الصينية باختراعه، ومن المرجح تطبيق الاختراع في دول أخرى ولن يقتصر الأمر على الصين فقط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا