المحتوى الرئيسى

5 طائرات خاصة تعتبر المنزل الطائر لبعض الأشخاص تعرّف عليها الآن وابدأ في حفظ النقود لشرائها

كلمة طائرة تعني السفر والرحلات، ولكن ليست كل الطائرات مثل بعضها. هنا نستعرض معكم بعضاً من أفخم الطائرات حول العالم، ولكن ما يميزها أنها ليست فقط تتصف بالفخامة، ولكنها طائرات خاصة مملوكة لأشخاص!

1- طائرة Falcon 900LX

طائرات Falcon 900LXDassault Falconطائرة Falcon 900LX المميزة، أقصى سرعة لها هي 685 كم في الساعة. وتكفي لحمل 14 شخصاً من غير طاقم الطائرة، وهي متواجدة في بعض الدول العربية، وبعض هذه الطائرات يمكن تأجيرها، ومن هذه الدول: السعودية، والإمارات، وقطر، والجزائر. قيمة هذه الطائرة 40 مليون دولار أميركي، ويختلف السعر طبقاً للإمكانيات الأخرى التي يمكن إضافتها إليها.

2- طائرات GulfStream

طائرات GulfStreamGulfstreamيوجد 8 تصاميم من هذه الطائرة الفاخرة، وتختلف التصاميم فيما بينها بعدد الكراسي المتاحة، وعدد الأسرّة داخل كل طائرة. وسرعتها تقريباً 850 كم في الساعة، وتختلف طبقاً لدرجات الحرارة والارتفاع بالتأكيد.سعر هذه الطائرة الواحدة تقريباً 65 مليون دولار أميركي. ويزيد كلما زادت الفخامة بكل تأكيد.

3- طائرات Bombardier 

طائرة Global 7000 Bombardierيتميز هذا النوع من الطائرات بأن بعض تصاميمها كبيرة نسبياً مقارنة بالطائرات الأولى، لكن على الرغم من كبر المساحة، إلا أن عدد الركاب ما زال قليلاً؛ حيث استُغلَّت المساحة الكبيرة لإعطاء مزيداً من الرفاهية للركاب. ويتجاوز سعر بعض التصاميم 75 مليون دولاراً.

4- طائرة Airbus ACJ319

طائرة Airbus ACJ319Airbusهذه الطائرة أنيقة جداً، شخصياً أستطيع أن أعيش في هذه الطائرة باقي عمري، وأنا في راحة تامة. طبعاً هذه الطائرة من أكثر الطائرات التي تصنعها شركة Airbus أناقة بعد طائرة A380 ذات الطابقين. قيمة هذه الطائرة حوالي 50 مليون دولار أميركي.

5- طائرة  Boeing 747-8 VIP

العملاقة بوينقJet Aviation Design Studio, Boeing هذه الطائرة من أفخم الطائرات التي قامت بوينج بتصنيعها حتى الآن، حجمها كبير وتحتوي على طابقين، أما من الداخل فتشبه أفخم فنادق الـ 5 نجوم من دون منازع. هذه الطائرة تعد من الطائرات العملاقة المخصصة للمسارات الطويلة.يبدأ سعر الطائرة من 280 مليون دولار تقريباً، ويرتفع طبقاً للإضافات، ليتخطى سعر بعضها 300 مليون دولار.ما رأيك بهذه الطائرات؟ وأي هذه الطائرات هي التي نالت إعجابك؟ شاركنا رأيك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا