المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تساعدك في الإقلاع عن التدخين

يعاني الكثيرون من إدمان التدخين، وخاصة النساء، وهو من أخطر العادات التي تدمر الصحة، وكثيرا ما يحاول المدخنون الإقلاع وتبوء محاولتهم بالفشل.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية أنه يمكن الإقلاع عن التدخين من خلال تناول مجموعة من الأطعمة التي تساعد الجسم في مقاومة الرغبة في التدخين.

الشوفان
يساعد الشوفان في تخليص الجسم من السموم، ويقلل الرغبة في التدخين، ويتم تناول مزيج الشوفان مع الماء المغلي بعد تركه ليلة كاملة، بعد كل وجبة.

المياه
واحدة من أسهل الطرق للإقلاع عن التدخين هو شرب الكثير من الماء، فكما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، الماء سيساعد أيضا في تعزيز القدرة على مقاومة أعراض الانسحاب.

مكملات غذائية
التدخين يقلل من العديد من المواد الغذائية الحيوية في الجسم، لذا فإنه عند مد الجسم بكمية كافية من فيتامينات A وE والمكملات الغذائية، فيمكن أن يكون ذلك بمثابة وسيلة للإقلاع عن التدخين، ففيتامين (أ) يساعد على إصلاح المخاط، وفيتامين E يساعد على إصلاح الخلايا التي تم تدميرها من قبل التدخين.

الفلفل الحار
يعد الفلفل الحار من أفضل طرق الإقلاع عن التدخين، وهو يساعد في تنظيف الجهاز التنفسي من كل ما يساعد على إدمان السجائر، كالتبغ والنيكوتين.

العصائر الطازجة
لابد أن يكون الهدف الأساسي عند الاقلاع عن التدخين هو إزالة السموم من الجسم، وتساعد العصائر الطبيعية في ذلك، كما أنها تعمل كوسيلة لإلهاء نفسك عندما يكون لديك الرغبة في تناول السجائر، كعصير الليمون والبرتقال والأناناس.

تجنب المشروبات الغازية
المشروبات الغازية تضيف المزيد من السموم للجسم، لذلك لابد من تجنبها، لتكون مهمة تطهير الجسم أسهل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا