المحتوى الرئيسى

فوائد البصل لعلاج تورم القدمين و السكر و القلب

من أهم الأغذية المقوية يأتى البصل, لذلك يصفه الأطباء مقوياً و مغذياً و مشهياً و منقياً للدم و مدراً للبول, كما وصفه الطب القديم كثيراً, فنصح بأكله نيئاً أو مطبوخاً للوقاية من أضرار المياه الملوثة لأنه مضاد للسموم و مقوى للمعدة.


يحافظ البصل على بشرة الجلد فهو مقوي لبصيلات الشعر و منفث و مهيج و ينشط حركة الأمعاء مما يجعله مفيداً للإمساك و منشطاً للرحم, و يقوي ضربات القلب و ينشط الدورة الدموية, و له صفات هرمونية تجعله يحفظ نسبة السكر في الدم عند حدودها الطبيعية.

و التعود على تناول البصل يساعد كثيراً فى الوقاية من جلطات الدم, كما أنه يقلل مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين لأنه يمنع ترسيب الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية, و لا تختلف أهمية البصل باختلاف طرق تناوله و استعماله سواء كان مسلوقاً أو مشوياً أو مقلياً أو طازجاً.

و من فوائده الرائعة أنه يحتوى على مواد مقوية للقلب تساعد على تحسين و تنظيم ضرباته, كما يحتوي على فيتامين C المضاد للأكسدة و المنشط بالإضافة إلى الهرمونات المقوية للرجال, كما يحتوي على مادة تشبه الأنسولين الذي يضبط السكر.

و يعتبر البصل من العلاجات المفيدة لمرضى السكر, كما يستعمل في حالات تورم الساقين و انتفاخ البطن و بعض الأمراض التي تصيب القلب بسبب الخمائر الموجودة به, و هذه الخمائر تتأثر بالحرارة لذلك يفضل أن يؤكل البصل فى هذه الحالة نيئاً لتحقيق أكبر فائده و فعالية منه.

و لكن يمنع أكل البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد ( يصنن ), و تتكون منه مادة سامة لذلك يجب ألا يستعمل البصل المقطع المخزن الذى تغيرت رائحته.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

فوائد الخرشوف لزيادة الطاقة و الحيوية و عضلة القلب

استخدام الكمثرى في علاج الأمراض و برامج الرجيم و التخسيس

فوائد عديدة للمأكولات البحرية و منها علاج الضعف و الإخصاب بطريقة طبيعية

فوائد الجبن العديدة و منها الوقاية من هشاشة العظام

فوائد الخبيزة لعلاج بثور الجلد و البشرة و الحبوب



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا