المحتوى الرئيسى

4 أمراض تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين اكتشفيها

تمر المرأة خلال أشهر الحمل بالعديد من التطورات والتغيرات الصحية، التي تؤثر فى صحتها، وأحيانا تصاب ببعض الأمراض التي قد تضر بصحتها، وأحيانا تؤثر فى الجنين.

وتوضح دكتورة شيرين مدين، استشاري أمراض النساء والتوليد، أن هناك بعض الأمراض أو الالتهابات والفيروسات التي يمكن أن تنتقل من الأم إلى الجنين، أو تصيبه ببعض المضاعفات، والتي يجب استشارة الطبيب عند الشعور بها لحماية الجنين.

البكتيريا المهبلية
وهي عدوى شائعة بين النساء، وتكون نتيجة لوجود خلل في البكتيريا الموجودة في المهبل، وعندما تصاب المرأة الحامل بهذه العدوى، قد تضر بالجنين، فهي تزيد من خطر الولادة المبكرة، وانخفاض وزن المولود، وقد أظهرت الدراسات وجود علاقة بين هذا المرض والإجهاض.

الجديري
يجب الحصول على لقاح الجديري المائي إذا لم تكوني قد حصلت عليه عند استعدادك للحمل، لكن الحصول عليه خلال الثلثين الأول والثاني من الحمل، قد يعرض حياة الطفل للخطر، ويصيبه بالتشوهات.

فيروس البارفو B19
هذا الفيروس يمنع إنتاج خلايا الدم الحمراء، وعند الإصابة به أثناء الحمل قد يضر ذلك بالجنين، ويؤدي إلى الإجهاض.

الإنفلونزا
واحدة من المخاوف الأكثر شيوعًا، هو إصابة الحامل بفيروس الإنفلونزا، لعدم قدرتها على تعاطي أي مسكنات، حتى لا تصيب الطفل بالتشوهات الخلقية، إلى جانب أن الأمر قد يتطور إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي، ويمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة.

الهربس
يعد الهربس التناسلي واحدًا من الالتهابات التي تصيب المرأة، وتضر بالجنين، فيمكن أن تتم عدوى الجنين أثناء الولادة، وفي بعض الحالات النادرة يمكن أن ينتقل الهربس من الأم من خلال المشيمة أثناء الثلث الأول من الحمل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق