المحتوى الرئيسى

5 أطعمة لا يمكن الاستغناء عنها طوال العمر اكتشفيها

أجسامنا تحتاج إلى نظام غذائي متوازن يحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن حتى يمكنه أداء مهامه بنجاح، وحتى يمكنه أن يقاوم علامات التقدم في العمر، وكذلك ليحارب مختلف الأمراض.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يمكننا أن نستغنى عنها طوال حياتنا، لأنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بصفة مستمرة.

الفراولة

تحتوي هذه الفاكهة على المنجنيز، وفيتامين C، وحمض الفوليك، والألياف واليود، وهي عناصر لا يمكن الاستغناء عنها، لذلك فهي من أفضل الفواكه التي يجب تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وإلى الأبد.

دقيق الشوفان

من أكثر الأطعمة الصحية والمناسبة للكبار والصغار، فهو يحتوي على المنجنيز والسيلينيوم والفسفور والألياف والمغنيسيوم.

بذور الكتان

يمكن إضافة بذور الكتان لمختلف أكلاتك، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الأوميجا 3 الدهنية التي تمدك بالطاقة وبمضادات الأكسدة التي تحميك من الجذور الحرة التي تحاول إتلاف خلايا جسمك، كما تحتوي على المنجنيز، فيتامين B1، والألياف والماغنيسيوم.

اللفت

يعد اللفت من أفضل الخضراوات، لأنه يحتوي على فيتامين A، K وC، المنجنيز والألياف، كما أنه مفيد للتسريع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية.

الجزر

لأنه يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين A، C وK، والألياف، فاحرصي على تناول ثمرة كل يوم صباحا، كما يمكنك شرب عصير الجزر في الصباح الباكر، للاستمتاع بكل ما يحتويه من فوائد صحية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا