المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تساعدك على تنظيف المنزل والتخلص من البقع الصعبة

استخدامات مذهلة لبقايا الطعام وأنواع مختارة من الأغذية تساعد في تنظيف المنزل والتخلص من البقع الصعبة والصدأ وتلميع الأثاث، تقدمها رانيا محمد عبد الغزيز خبيرة الاقتصاد المنزلى كحلول فعالة للتدابير المنزلية التي يمكن لربات البيت الاعتماد عليها لمواجهة مشكلات النظافة المتكررة.

تقول رانيا غنه يمكن لكل ربة منزل الاعتماد على بعض أنواع الأطعمة أو بقايا المأكولات أثناء القيام بمهام التنظيف اليومية خاصة عند مواجهة مشكلات صعبة مثل صدأ المعادن أو إزالة العلامات اللاصقة عن المنتجات أو أثناء غسيل الأدوات باهظة الثمن وذلك من خلال الأفكار التالية.

ا- استخدام بقايا الخبز للتخلص من البقع
يمكن الاستفادة من بقايا الخبز في نزع البقع الصعبة عن الجدران، وذلك بدعك الحائط بقطعة من الخبز الأبيض التالف باتجاه محدد، بعد نزع الحواف بواسطة السكين، تلافيًا للخدوش، مما يساعد في التخلص من الاتساخات العالقة واستعادة رونق الحائط من جديد.

2- إزالة الصدأ بالخيار
يزيل الخيار الصدأ عن الصنابير ويعيد لمعانها، كما أنه يساعد في التخلص من صرير الأبواب المزعج، بعد دعك المفصلات بشريحة منه.

3- صلصة "المايونيز"
تساهم صلصة "المايونيز" في إزالة العلامات اللاصقة عن المنتجات، فقط ضعي القليل من صلصة "المايونيز" مكان العلامة المراد إزالتها، وانتظري لنحو 10 دقائق، ثم قومي بإزالتها بيديك واشطفي المنتج بالماء البارد، وستلاحظين اختفاء الأثر.

4- البطاطس
تساعد حبة من البطاطس في التخلص من بقايا الجبن العالقة بمبشرة الجبن، وذلك بفضل حمض "الأوكساليك" المتوفّر فيها.

5- البصل وزيت الزيتون
يعمل البصل على تلميع المعادن بصورة مذهلة وذلك بتقطيع حبة البصل إلى شرائح وإضافة القليل من الماء إليها، ثم غمس قطعة قماش بالمزيج ومسح المعدن المراد تلميعه، كما يمكن أيضا الاعتماد على زيت الزيتون لتلميع الأخشاب من خلال مزج مقدار قليل منه مع الليمون في بخّاخ ورش بضع قطرات من الخليط على قطعة من القماش، ثمّ مسح الخشب.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا