المحتوى الرئيسى

شاهد ثقب في طائرة مصرية كاد يتسبب في كارثة فوق لندن Bird Strike

اصطدم طائر عملاق بطائرة تابعة لشركة مصر للطيران المتجهة إلى مطار هيثرو في لندن، وتسبب الطائر في إحداث ثقب كبير بجسم الطائرة دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وذكر الموقع الإلكتروني لجريدة «الراي» الكويتية، اليوم الأحد، أن مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران أعلن عودة الطائرة خلال ساعات إلى المطار بعد إصلاح التشوهات التي حدثت في مقدمتها، كما أشار المصدر إلى أن طائرًا ارتطم بطائرة مصر للطيران رقم 780 أثناء هبوطها، ما أدى إلى إحداث ثقب قطره 60 سنتيمترًا في مقدمتها، وتمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام وإنزال الركاب.

وأوضح المصدر أن مواسم الربيع والخريف يكثر فيها أفواج الطيور المهاجرة في العديد من المطارات، موضحًا أن هناك في صناعة النقل الجوي ما يسمى «بيرد سترايك» وينشأ هذا التعبير نتيجة ارتطام الطيور بالطائرات بصورة متكررة.

وقال إنه تم استدعاء فريق فني لعلاج الطائرة التي عادت إلى القاهرة، كما أضاف أن واقعة مماثلة حدثت في الجزائر الأسبوع الماضي، وتعرضت طائرة جزائرية للاصطدام بطائر أيضًا وتم السيطرة على الموقف.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا