المحتوى الرئيسى

كل هذه السنوات إعتمدت الطريقة الخطأ في تنظيف أذنيك وإليك الطريقة الصحيحة

من منا لم يستخدم يوماً عيدان القطن لتنظيف أذنيه وإزالة الإفرازات المزعجة التي تعرف بشمع الأذن؟ إن كنت من الأشخاص الذين يعتمدون هذه الطريقة الشائعة لتنظيف الأذنين، ننصحك بالتوقف عن ذلك حالاً، للحفاظ على صحة أذنيك. تقدّم إليك عائلتي الطريقة الصحيحة والطبية لتنظيف الأذنين في هذا المقال:

في الحقيقة، إن إستخدام عيدان القطن لإزالة الشمع يؤثر سلباً على صحة الأذنين. فالأذن تفرز هذا الشمع لتظيف قناتها وإزالة الجراثيم والميكروبات المتراكمة فيها حسب ما أفادت به الأكاديمية الأمريكية لطب الأذن والحنجرة، وجراحة الرأس والرقبة (AAO-HNS). بالتالي كلّما قمت بإزالة هذا الشمع، كلّما أصبحت أكثر عرضة للميكروبات والإلتهابات وغيرها من المشاكل. فهل كنت تعلمين أن عيدان القطن نفسها تحتوي على كمّ هائل من الميكروبات والجراثيم؟ إضافة إلى ذلك، إن إدخال جسم غريب مثل عود القطن إلى أذنيك يعزّز نسبة الإصابة بالإلتهابات ومشاكل السمع وغيرها... (إليك أيضاً: التهاب خشاء الأذن، كيف تلاحظين الإصابة به؟)

لذلك، تقترح "عائلتي" عليك طريقة سهلة، طبية وصحية لتنظيف الأذن حسب ما أفاد به الدكتور دايفيد فرنيك المتخصّص في طب الأذن، الأنف والحنجرة في أميركا:

أوّلاً ننصحك بتحضير قطارة دواء وإختيار مادة من المواد التالية لتنظيف الأذنين: سائل دوكوسات الصوديوم أو زيت الأطفال، أو زيت معدني، أو بيروكسيد الهيدروجين. من ثمّ ضعي إحدى هذه المواد التي ذكرناها في قطارة الدواء وضعي بعض القطرات في أذنك وانتظري لمدة 5 دقائق من دون حراك لتدخل المادة إلى قناة الأذن وتنظفها جيداً.

قولي وداعاً لعيدان القطن المؤذية واعتمدي هذه الطريقة الطبّية الفعّالة لتنظيف أذنيك والتخلّص من الأوساخ المتراكمة.

إقرئي أيضاً: خلطات لتسكين آلام الأذن



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا