المحتوى الرئيسى

شاهد عن قرب عجائب الدنيا في كيف تتكون رقاقات الثلج الكريستالية

مازالت البشرية تعرف القليل عن الكون وعن كوكب الأرض وعن كل ما حولنا، ومع اكتشاف شيء جديد كل يوم، تدفعنا المعرفة إلى الدهشة أحياناً مما نرى من جمال وروعة.

بوصول موسم الشتاء البارد، هناك العديد من البلدان تستعدّ لوصول غطائها الأبيض من الثلج، قد يكون حدوث ذلك الأمر نادراً في شمال أفريقيا والشام وتقريباً مستحيل في الشرق الأوسط، ونتعرف على الثلج لأول مرة عندما نغادر بلادنا ونسافر إلى الخارج.

ماهية الثلج الأبيض المتساقط قد تكون مجهولة لنا بسبب عدم رؤيتنا له، هناك رقاقات من الثلج تتكوّن من تجمد قطرات دقيقة في السحب نتيجة انخفاض درجات الحرارة، وتختلف تلك الرقاقات الثلجية في أشكالها وأحجامها ونادراً ما تتطابق بسبب اختلاف درجات الحرارة والرطوبة بشكل دائم، ما قد يعدّ من عجائب الدنيا وغرائبها، مثل بصمة الإنسان.

ولكن كيف تتكوّن تلك الرقاقات الثلجية؟!.

قام المصوّر Vyacheslav Ivanov بالتقاط فيديو يُظهر مراحل تكوين كل رقاقة ثلجية تحت الميكروسكوب والانتظار طويلاً، شاهد بنفسك هذا الفيديو:



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا