المحتوى الرئيسى

5 مكونات بالمشروبات الغازية تجعلك لا تتناولها مدي الحياة


يعتمد الكثيرين على المشروبات الغازية معتبرينها مهضما جيدا بعد تناول الوجبات الدسمة، كما يعشق الملايين طعمها، غير مهتمين بأضرارها التي لا حصر لها على الصحة

ويؤكد دكتور أحمد دياب استشاري علاج السمنة والتغذية العلاجية أن هذه العلبة التي لا يتجاوز حجمها 330 مللي تحتوي على العديد من المكونات التي تهدد صحة محبيها.

السكريات
تحتوي المشروبات الغازية على كمية عالية من السكريات، والتي يعتبرها الكثيرين مصدرا للطاقة، إلا أن السكر الذي تحتويه المشروبات الغازية غير طبيعى، فهي محلاة بمواد سكرية صناعية، لا يمدنا بالسكريات التي نريدها، في حين أن السكر الذي نكتسبه من خلال كوب من العصير الطبيعي سنحصل من خلاله - إلى جانب الطاقة والسكريات - على مضادات أكسدة وفيتامين ج، وحديد.

السعرات الحرارية
علبة المياه الغازية التي حجمها 330 مللي تحتوي على 270 سعر حراري، وهو ما يساوي حجم رغيف بلدي كبير، فبالتالي سعراتها الحرارية عالية.

حمض الفوسفوريك
تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك الذي يخل بالتوازن الطبيعي بين الكالسيوم والفوسوفور الموجود بأجسامنا، ومع الوقت يؤدي ذلك للإصابة بهشاشة العظام.

حمض الستريك
تحتوي المشروبات الغازية على حمض الستريك الذي يزيد من الاحساس بالحموضة، وذلك على عكس ما يعتقد الكثيرينن ويشربونها عند شعورهم بالحموضة.

الايثلين
الايثلين جليكول مادة كيميائية تستخدم كمكسبات طعم ومواد حافظة، وهي من المواد التي يعتبرها أطباء الطب الشرعي من المواد السامة، والتي تمثل خطورة على جسم الإنسان.

وأخيرا يشدد دكتور أحمد على أن شرب المياه الغازية يقضي على الخمائر اللعابية الموجودة في اللعاب والتي تساعد المعدة على هضم النشويات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق