المحتوى الرئيسى

شاهد كيف بدأ تصوير الفيديو في أول صور متحركة القصة والصور مذهلة

هل فكرت يوماً كيف بدأ تصوير وإنتاج الفيديو حتى وصل إلى أيدينا بالسهولة التي نراها الآن؟ بالتأكيد لم يكن الأمر كما هو عليه الآن، فبمجرد ضغطة زر على هاتفك تصبح الصورة جاهزة وبأدق التفاصيل.بعد اختراع الكاميرا والتقاط الصور الثابتة، اكتشف التصوير المتحرك وفائق السرعة العالم البريطاني إدوارد مويبريدج خلال تجربته بين أعوام 1878 إلى1887 بحسب ما ذكر موقع Mashable.

1- كيف بدأت فكرة تصوير حصان سباق؟

تصوير حصان سباقLibrary of Congress / Eadweard Muybridge

حصان سباق في صورة مدمجةLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeطلب محافظ ولاية كاليفورنيا Leland Stanford من المصور إدوارد مويبريدج أن يجيب عن سؤال بالصور: عندما يعدو الحصان هل هناك وقت لا تلامس أي من حوافر الحصان الأرض تماماً؟

2- صورة أسرع من العين

صور قططLibrary of Congress / Eadweard Muybridge

صورة قط متحركةLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeبدأ عندها مويبريدج بإجراء تجارب ليصل إلى التقاط الحركة بسرعة عالية لا يمكن للعين إدراكها.

3- ساعدت الصور التي التقطها بسرعة عالية في اكتشاف إجابة السؤال

صور فائقة السرعة لنعامةLibrary of Congress / Eadweard Muybridge

صورة نعامة متحركةLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeوجد إجابة للسؤال وهو أن هناك وقت بالفعل لا تلامس فيه حوافر الحصان الأرض خلال العدو، عندئذ قرر أن يكمل تجاربه في تصوير البشر وتصوير مجموعة مختلفة من الحيوانات والطيور.

4- من الصورة الثابتة إلى الصورة المتحركة

بدأ تصوير السينماLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeربما كانت هذه أول بدايات الصورة المتحركة؛ دمج صور متعددة معاً للحصول على صورة متحركة أو مقطع فيديو صغير.

5- حركة سيدة ترقص

سيدة ترقص في الصورLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeنستطيع التقاط صور أو فيديو مثل هذا الآن بلمسة أو ضغطة واحدة سواء على هاتف ذكي أو كاميرا تصوير. كم من الوقت استغرق مويبريدج ليلتقط صورة واحدة كهذه؟

6- كيف ساعد التصوير العلم؟

صور لحركة الطيورLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeساعد التصوير فائق السرعة العلم في معرفة حركة الحيوانات والطيور ودراسة تصرفاتها بشكل لا تقدر عيوننا على تمييزه.

7- تشبه جزءاً من أفلام تشارلي تشابلن

تجربة الصورة المتحركةLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeربما لم يكن ليصل العالم من تصوير الفيديو المتطور كما هو عليه الآن من دون تجربة إدوارد، وربما اختلف شكل الأفلام عما هي عليه الآن. أو حتى لم توجد أبداً.

8- بين الماضي والحاضر والمستقبل

الصورة المتحركة لطيرLibrary of Congress / Eadweard Muybridgeكان هذا هو ماضي التصوير وكيف بدأ، ونعرف ما وصلنا إليه الآن من تقنيات التصوير والأفلام ثلاثية الأبعاد وجودتها، لكن ماذا يخبئ لنا المستقبل؟ ربما هذا السؤال الذي طرحه من عاصروا إدوارد مويبريدج خلال تجربته الأولى وكانوا مبهورين بما وصل إليه. ماذا سيقولون الآن لو رأوا التصوير بتقنية 4K أو 3D أو ْ360؟ دعونا ننتظر نحن بدورنا لنرى المستقبل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا