المحتوى الرئيسى

ما هو أفضل رجيم للمرضعات

غالبًا ما تفكر المرأة في كيفية تأثير الرضاعة الطبيعية على نظامها الغذائي. على الأغلب أنه لن تحتاجي إلى القيام بالكثير من تغييرات في الأطعمة التي تتناولينها إلاّ أن هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار.

إحدى فوائد الرضاعة الطبيعية هي أن بإمكان طفلك أن يحصل على معظم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها حتى ولو لم تتناولي الطعام كما يجب. لكن في حال لم تحصلي على سعرات الحرارية اللازمة، قد يؤثر ذلك على نسبة الحليب لديك ونوعيته.

لذلك، تأكدي من إدخال هذه الأطعمة خلال فترة ما بعد الولادة:

سمك السلمون: يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها. كما يحد هذا الطعام من معاناتك من الإكتئاب ما بعد الولادة. لذلك، ينصح الأطباء بتناول وجبتين أساسيتين من سمك السلمون خلال الأسبوع.

منتجات الألبان قليلة الدسم: يعتبر من المهم أن تضيفي منتجات الألبان إلى نظامك الغذائي بعد الولادة. تحتوي معظم هذه المنتجات على نسبة عالية من الفيتامين د وب وعلى البروتين والكالسيوم. يساعد الكالسيوم كثيرًا على نمو عظام الطفل. لذلك، تأكدي من تناولك 3 أكواب من منتجات الألبان يوميًا.

لحوم لبقر الخالية من الدهون: يحتوي هذا النوع من اللحوم على نسبة عالية من الحديد التي تزوّدك بالطاقة التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة.

البقوليات: تعتبر البقوليات من الأطعمة التي يجب أن تحصلي عليها خصوصًا الفاصوليا إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين.

البرتقال: تأكدي من تناول البرتقال خلال فترة ما بعد الولادة إذ إنها تزودك بالطاقة الكبيرة. هذا وتحتوي هذه الفاكهة على الفيتامين سي الذي تحتاجين إليه.

البيض: يمكنك تناول البيض خلال وجبة الفطور أو الغداء أو العشاء من أجل زيادة نسبة الأحماض الدهنية في الحليب.

أخيرًا، تعتبر المرأة عرضة لجفاف البشرة خلال فترة ما بعد الولادة. لذلك، لا تنسي تناول الكمية المناسب من المياه من أجل إنتاج الحليب ولعدم تعرّض بشرتك للجفاف.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا