المحتوى الرئيسى

استراتيجية التعامل مع الأشخاص المستفزين

كثيرًا نضطر للتعامل مع أشخاص مستفزين، يستطيعون أن يثيروا أعصابنا وبعكرون صفو مزاجنا، الأمر الذي يتطلب منا التحلى بمعرفة أسس التعامل مع هذه النوعية من الأشخاص.

الدكتور أيمن محمد، الخبير التربوي والمعالج النفسي، يقدم لنا عددًا من النصائح التي نتمكن من خلالها التعامل مع الأشخاص المستفزين، فيقول بشكل عام يجب أن يتعامل الإنسان مع كل الناس وأنماط الشخصيات المختلفة بشكل مختلف وحسب الموقف ولكل شخص مفتاح شخصية ونقاط ضعف، كما أن المواقف ومقتضياتها تلعب دورا في التعامل مع الشخصيات المستفزة، التي يجب مراعاتها عند التعامل معها.

وأضاف يجب على الإنسان أن يتعلم أسلوب الحوار وتفنيد الحجج ومهارات الحديث.

كما أنه قد يكون التجاهل من أهم أساليب التعامل مع الشخص المستفز وتجنب الدخول معه في حوار، والتهميش قد يكون مجديا فهؤلاء الأشخاص لا تجدي معهم أساليب الإقناع وفي تجاهله تحتفظ بقيمة لذاتك.

وتابع: اجعل هدفك الأول السعادة فلا تجعل أحدهم يعكر عليك مزاجك بسبب كلمات بسيطة.

وشدد أيمن على أهمية الحرص على الثقة بالنفس فلا تشعر الذي أمامك بأن هناك شيئًا يستفزك ويشعرك بالنقص، فكثير يتربص بك ويريد أن ينال منك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا