المحتوى الرئيسى

اكتشاف يعيد إلى البشرة النضارة والحيوية ويقضي على الشيخوخة

كابوس العجز والشيخوخة الذي ظل يطارد النساء والرجال لسنوات طويلة اصبح اليوم على وشك الاختفاء بعد أن توصل الباحثين إلى حل جذرى لفقدان بشرتك النضارة والشباب.
في سابقة طبية توصل عدد من الباحثين البريطانيين إلى الأسباب التي تجعل بشرتك اقل نضارة تمهيدا للدخول بمرحلة الشيخوخة وتتمثل تلك الأسباب قى أ اكتشاف الإنزيم المسئول عن شباب البشرة، وقال الباحثون من جامعة نيوكاسيل إنهم اكتشفوا للمرة الأولى أن إنزيم " mitochondrial complex II"،يتوقف عن العمل بشكل فعال مع تقدم الإنسان في العمر ويتواجد هذا الإنزيم في بطاريات الخلايا (الميتوكوندريا) وهو مسئول عن الإبقاء على نضارة وشباب الجلد.
وأشار الباحثون إلى أنه بعد اكتشافهم الإنزيم المسئول عن شباب البشرة فهم يعتقدون في إمكانية إبتكار علاجات ومستحضرات للبشرة تعمل على زيادة نشاط الإنزيم وبالتالي استعادة النضارة المفقودة.
وأوضح القائمون على الدراسة أن أبحاثهم تظهر للمرة الأولى أنه مع تقدم الإنسان في العمر يحدث انخفاض في إنزيم رئيسي يتواجد في بطاريات الخلايا الخاصة بالجلد، وأصبحت هناك إمكانية الآن لاكتشاف علاجات مقاومة للتجاعيد تتنوع لتناسب جميع الأعمار وكل ألوان البشرة.
ويرى العلماء أن هذا الاكتشاف قد يقود أيضا إلى تفهم أكبر لكيفية شيخوخة أعضاء أخرى داخل الجسم أيضا، الأمر الذي يمكن أن يمهد الطريق أمام تطوير علاجات لعدد من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر بينها السرطان.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا