المحتوى الرئيسى

الفراخ المسرطنة احذر تنولها قد تؤدي للوفاة وكيف تعرف الفراخ المصابة

انتشر في الفترة الأخير الفراخ المسرطنة والتي يقوم التجار بيعها قبل أن يظهر عليها أعراض المرض حيث تظهر أعراض المرض بعد ثمانين يوم من أصابة الدجاجة ويقوم التجار ببيعها عندما تصل إلي عمر أربعين يوم ولذلك عليك التعرف علي الفراخ المصابة بعد ذبحها بهذه الطريقة:


طريقة معرفة الفراخ المسرطنة:

يمكنك معرفة الفراخ المصابة عن طريق لون الجلد وخاصة الأجنحة تجدها بها لون أزرق وهذا يدل علي أنها مصابة بسرطان ماريك كما يمكنك معرفة الإصابة عن طريق كبد الدجاجة يظهر عليها اللون الأصفر وأكبر من حجمها الطبيعي وتجد أحشاءها متورمة وملمس الكبد لزج كما عليك الابتعاد عن الفراخ القليلة الحركة عند شراءها وكذلك رائحتها بعد الذبح وخاصة الدجاج المجمد يجب التأكد من سلامة رائحتها ولونها وذبحها علي الطريقة الشرعية وهي الذبح من جهة الرقبة.

وجدير بالذكر أن أخصائي الجهاز الهضمي الدكتور محمد ممدوح حذر من تناول الدجاج الذي يتم حقنه بهرمونات لضرره الشديد علي صحة الإنسان والذي يقلل من المناعة وخاصة في حال تناولها بشكل مستمر.

كما عليك تناول الفراخ البلدي بدلا من الفراخ البيضاء التي يتم حقنها بالهرمونات وعليك وضع الفرخة في ماء بملح قبل الطهي بساعة للتخلص من كافة السموم الموجودة بداخلها، كما عليك الابتعاد عن 10 أطعمة تسبب السرطان احذر دخولها البيت بينها المخلل وسكر الدايت حفاظا علي صحتك وصحة أولادك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا