المحتوى الرئيسى

للمرأة استراتيجية التعامل مع إهمال الزوج


في الكثير من الأحيان قد تهمل الزوجة زوجها بسبب كثرة مسئولياتها، وتنسى الاهتمام به وبنفسها، فيبتعد بدوره ليتسع الفراغ بينهما شيئًا فشيئًا، وفي المقابل فقد تفقد الزوجة أحيانًا اهتمام رجلها بسبب كثرة انشغالاته في العمل خارج المنزل، فتنطوي وتحزن وربما تترك العلاقة تنهار.

الدكتور شافع النيادي خبير العلاقات الزوجية يقدم لزوجات "بيت العز" الطرق المميزة للتعامل مع أزواجهن عند التعرض للإهمال من جانبه، ومن هذه النصائح:

مواجهة الأمر بشجاعة ووعي:
من الضروري أن تلجأ المرأة لمصارحة زوجها والتحدث معه فيما تشعر به، وأن تستخدم لغة الحوار والنقاش الصريح بينها وبينه وتخبره بما يدور في بالها ويزعجها منه.
عدم المبالغة في الاهتمام به:
لا تحاولي أن تظهري الكثير من الاهتمام بالزوج في حال لاحظت إهماله لك، بل ابتعدي قليلاً عن دائرة ضوئه وامنحيه مساحة خاصة من الحرية لأنه قد يكون بحاجة إليها وسيعود بعدها إليك مشتاقًا.
عدم إثارة غيرته:
تلجأ بعض النساء لإثارة غيرة الزوج من أجل جذب انتباهه إليها من جديد، غير أن هذه الطريقة غير مقبولة على الإطلاق، فهي تثير شكوك الزوج بصدق زوجته ومحبتها وربما تعود عليها بنتائج غير مرغوب بها.
عدم التذمر أمامه:
حاولي أن تتجنبي التذمر أمام زوجك بسبب إهماله لك، فهذا الأمر قد يزعجه ويجعله ينفر منك أكثر، بل أظهري له أنك قوية ومستقلة من دونه كي لا يستغل نقطة ضعفك.








لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق