المحتوى الرئيسى

فوائد الزعتر تجعله الأفضل يوميا

الأوريجانو من الأعشاب ذات الطعم والرائحة المميزة، والتي تستخدمها ستات البيوت في مختلف الأطعمة، دون أن تعلم أهميتها وفوائدها الصحية.

وتنصح دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية بضرروة إضافة الأوريجانو لمختلف الأطعمة بشكل شبه يومي للاستفادة من فوائده، التي تعددها في السطور التالية.

الأفضل للدماغ
جيد لعلاج الأرق والقلق بسبب آثاره المهدئة، كما أنه أيضا يعزز الذاكرة، وهو يحتوي على زيوت لها تأثير مضاد للأكسدة، وأيضا له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.

معزز لجهاز المناعة
الأوريجانو يخفف من تشنجات الحيض وآلام البطن، كما أنه مدر للبول ويساعد في التخلص من المخاط المصاحب لاحتقان الأنف، لذلك فهو مفيد في حالات نزلات البرد والإنفلونزا والصداع ومشكلات الجهاز التنفسي.

التطهير من السموم
يفضل إضافته لصلصة المكرونة، والسلطة أو الأسماك أو الدجاج، للاستفادة من خصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، وهو يعمل على تطهير الجسم من السموم، كما يعمل على تنظيم مستويات الأنسولين، ويخفض الكوليسترول السيئ في الدم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا