المحتوى الرئيسى

حمام البيرة والتدليك بالتونة ولعاب الحلزون سبا بره عذاب ولا استرخاء

يحرص الكثيرون على الذهاب إلى المنتجعات الصحية "سبا" للشعور بالراحة والاسترخاء بعد معاناتهم من ضغوطات يوم شاق وطويل في العمل، حيث يجدون هناك جلسات التدليك وغرف البخار وأقنعة العناية بالوجه وغيرها من الأمور الشائعة الأخرى.

ولكن هناك منتجعات صحية تقدم وسائل غريبة للغاية للاسترخاء والعناية بالبشرة، استعرضها موقع "لولوت" في السطور التالية:

1- التدليك بالصبار والتونة

يدعى منتجع "فور سيزنز" في بونتا ميتا بالمكسيك أن التدليك باستخدام الصبار يساعد على ترطيب الجلد وإزالة أي سموم من الجسم، حيث يستخدم المنتجع مزيجًا دافئًا من أوراق الصبار والتونة في عملية التدليك.

2- حمام البيرة التشيكي

في الوقت الذي يعمل فيه البعض على الاستحمام في الحليب لترطيب البشرة، توجد منتجعات صحية تطلب من عملائها الاستحمام في البيرة مع شرب القليل منها أيضا أثناء العملية، لاعتقادهم بتأثيرها الجيد على الشعر والجلد وتحريك الدورة الدموية.

3- مرطب لعاب الحلزون

لاحظ مزارعو الحلزون في شيلي أن لعاب تلك المخلوقات يساعد في الشفاء من الجروح بشكل سريع بل ويمنحهم بشرة تتمتع بسلاسة كبيرة، لذا بدأت مراكز السبا الاعتماد على مرطب لعاب الحلزون كوسيلة جديدة للعناية بالبشرة. 

4- العلقيات

استخدمت ديدان العلقيات لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية، ومؤخرًا بدأت المنتجعات الصحية استخدام حوالي 15 نوعًا منها للمساعدة في تجميل عملائهم، حيث تعتمد فكرتها على توجيهها لهجوم منطقة معينة من الجسم لكي تمتص تلك الديان السموم السيئة المتواجدة في تلك المنطقة.

5- ماسك المشيمة

هي واحدة من أكثر الطرق المثيرة للاشمئزاز إلا أنها تتمتع بشعبية كبيرة في مراكز السبا في سنغافورة، وتعتمد فكرتها على صنع ماسك ترطيب للوجه من المشيمة الخاصة بالإنسان والحيوانات.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا