المحتوى الرئيسى

هل قررت أن تبدأ بداية جديدة إليك 5 نصائح حتى تكون فعلاً لا قولاً

لماذا بداية جديدة

يمر الإنسان في حياته بمنعطفات كثيرة، هبوط وارتفاع، نجاح وفشل، محطات تمنحه خبرات حياتية كثيرة، ولكن في لحظة ما يتوقف الإنسان ليقيم ما مر به في حياته، ويكتشف أن حياته منقلبة رأساً على عقب، في هذه اللحظة ربما يحتاج الأمر إلى بداية جديدة.فإن كنت ترغب عزيزي القارئ في أن تبدأ بداية جديدة إليك هذه النصائح التي ستساعدك بالتأكيد على اتخاذ هذه الخطوة.

1- توقف عن الانتظار

توقف عن الانتظارImgur / Grimalkinلا تنتظر عزيزي القارئ أن تتغير الأمور من حولك من نفسها، وابدأ أنت في تغييرها بنفسك، أنت الوحيد القادر على إعادة الأمور إلى نصابها، أنت الوحيد القادر على تحديد مصيرك، وإيجاد مصادر قوتك، ومصادر سعادتك، لا تنتظرها من الآخرين.

2- لا تنظر إلى الماضي كثيراً

النظر إلى الخلفYouTube / amrcaliphلا تتوقف عند الماضي كثيراً، لا تجلد ذاتك بالندم على ما فات، لا تقنع نفسك أنه لا فائدة، هذا لن يؤدي بك إلى شيء، بالعكس، وتذكر دائماً أن هناك غد في انتظارك. 

3- لا تكذب على نفسك

الكذب على النفسWordPress / Michaeldefazioالكذب على النفس بأن كل شيء جيد، أو أنه ليس في الإمكان أفضل مما كان، غير مقبول، الاعتراف بالمشكلة، وأسبابها، هو البداية.توقف عن الحياة في الخيال، وواجه الواقع بما فيه، اقتنع بأنك تستطيع، لا تختبئ فالاختباء لن يغير من الواقع شيئاً.

4- التسامح لأن الحياة غير عادلة

التسامحYogaOne Studiosيجب عليك أن تقتنع أن الحياة ليست عادلة، وأنك بحاجة إلى التسامح مع الآخرين، لا تجعل إحساسك بالظلم يوقفك عن التفكير في المستقبل، لا تجعل رغبتك فى الانتقام تحرقك.لا تترك حقك، ولكن تسامح، لا تجعل الإحساس بالمرارة يأكل روحك ويثنيك عن التقدم إلى الأمام، واعلم أن من ظلمك ربما بغير قصد، وليس بالضرورة عن شر مقصود.

5- توقف عن المقارنة

توقف عن المقارنة SellerExpressتوقف عن مقارنة حالك بالآخرين، فأنت لا تعلم ما بهم علم اليقين، المقارنة ستحرقك أنت ولن تؤدي إلى نتيجة، حدد هدفك واسعى إليه، واعلم وتيقن من داخلك أنك ستصل إليه.في النهاية عزيزي القارئ، كل منا يمر بكبوات في حياته، هزائم صغيرة ربما، ولكننا قادرين على تحويل هذه الهزائم إلى انتصارات، الإرادة القوية ستجعلك تحقق كل ما تتمناه. كل منا يستطيع أن يبدأ بداية جديدة كل يوم، طالما مازلنا نتنفس، لا شيء قد تأخر، كل يوم يحمل معه أملاً جديداً وطاقة جديدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا