المحتوى الرئيسى

حوادث الكباري عبر التاريخ مزيج من الألم والحظ

يتساءل البعض عند عبورهم الكباري والجسور سواء مشيا على الأقدام أو أثناء قيادتهم للسيارات ماذا سيحدث لو انهار الكوبري؟ ولكن لا داعي للقلق إزاء هذا الأمر حيث يعبر ملايين الأشخاص الجسور يوميا ونادرا ما نسمع أي حوادث متعلقة بانهيارها.

ومع ذلك، شهد التاريخ بعض الحالات النادرة لانهيار الكباري والجسور والتي تسببت في مصرع العديد من الأشخاص استعرض أبرزها موقع "لولوت" في السطور التالية كالأتي:

1- كابيلانو كريك بريدج

عمل هذا الجسر الخشبي المتواجد في مدينة فانكوفر بشكل جيد للغاية مؤديا مهمته الأساسية في عبور السيارات من عليه على أفضل نحو، وذلك حتى وقعت الكارثة في عام 1917 عندما انهار، ولكن لحسن الحظ لم تشجل أي حالة وفاة واحدة جراء هذا الحادث.

2- جسر ميناس 

شهدت مدينة جرينتش البريطانية في عام 1983 تفكك المفصلات التي تربط جسر ميناس ببعضه البعض متسببة في انهيار جزء كبير من الكوبري بمساحة تقارب 100 قدم، الأمر الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

3- جسر فريمانتل

استخدم جسر فريمانتل في استراليا من أجل عبور القطارات من فوق المياه المتواجدة في أسفله، وفي عام 1926 تعرضت استراليا لموجدة شديدة من الفيضانات تسببت في انهيار الجسر، ولكن لحسن الحظ لم يكت يتواجد أي قطر أعلاه أثناء انهياره.

4- جسر كيبيك

انهار جسر كيبيك في كندا في عام 1916 أي منذ 100 سنة بالتمام والكمال للمرة الثانية بعدما تعرض لحادثة انهيار سابقة في عام 1907، وذلك لتواجد حمل زائد على الجسر أكثر من قدرة تحمله التي صمم على أساسها، الأمر الذي أسفر عن مقتل 95 شخصا في الحادثتين.

5- جسر سكجت ريفر

مثلما كان الحال مع جسر كيبيك، انهار كوبري سكجت ريفر في واشنطن عام 2013 بسبب الحمل الزائد، ولكن لحسن الحظ لم تشهد تلك الحادثة وقوع أي وفيات نظرا لإنقاذ السيارتين التي سقطوا من عليه في الماء من قبل القوارب التي كانت تمر من أسفل الجسر في ذلك التوقيت.

6- باي بريدج

يربط جسر باي بريدج بين مدينتي سان فرانسيسكو وأوكلاند، وعمل بكامل طاقته على أفضل نحو منذ تشييده، إلا أن زلزال لوما بريتا الذي ضرب الولايات المتحدة في عام 1989 تسبب في انهيار جزء من السطح العلوي، مما أجي إلى إلاقه لمدة شهر أمام المارة من أجل صيانته،دون أن تشهد تلك الحادثة وقوع أي وفيات.

7- جسر سيونجسو

في عام 1994، شهدت العاصمة الكورية الجنوبية سيول توقفا شديدا في حركة المرور، ولم يكن السبب وراء ذلك ساعة الذروة المعتادة ولكن كان الأمر هو انهيار جسر سيونجسو الذي أسفر انهياره عن مقتل 31 شخصا.

8- جسر حياة ريجنسي سكاي 

شهدت مدينة كانساس سيتس واحدة من أبشع حوادث الجسور الخاصة بالمشاة التي عرفها العالم عبر التاريخ في عام 1981، وذلك بعد انهيار جسر حياة ريجنسي سكاي بسبب الحمل الزائد الذي لم يتحمله، الأمر أسفر عن مقتل 114 شخصا.

9- جسر 1-35W مسيسبي ريفر

يعتبر هذا الجسر ثاني أزحم الجسور المتواجدة في ولاية مينيسوتا وذلك من خلال عبور أكثر من 140,000 مركبة عليه بشكل يومي، وفي عام 2007 وفي إحدى ساعات الذروة، انهار الجسر بشكل مفاجئ مسفرا عن مقتل 13 شخصا وإصابة حوالي 145 أخرين.

10- جسر دال

في عام 2012 وأثناء زيارة رسمية لمجموعة من الأشخاص المهمين للهند، انهار جسر دال بشكل مفاجئ مسفرا عن مقتل شخصين وإصابة 30 أخرين، حيث لم يتحمل الجسر الخشبي الحشد الكبير من الأشخاص الذين تواجدوا عليه في ذلك التوقيت.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا