المحتوى الرئيسى

قريبًا لن تشحن هاتفك إلا مرة واحدة في الإسبوع

مع تزايد شكاوى المستخدمين من اضطرارهم إلى شحن هواتفهم الذكية لأوقات تصل لعدة مرات يوميًا، تتحرك شركات التكنولوجيا حاليًا من أجل تطوير تقنيات تنهي تلك المعاناة تمامًا.

إحدى هذه الشركات هي "Intelligent Energy Holdings plc" البريطانية، المتخصصة في تطوير تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية، حيث أعلنت تلقيها مبلغ قدره 7.6 مليون دولار من شركة صناعة هواتف ذكية ناشئة لم تكشف عن اسمها، من أجل تطوير خلية وقود تصلح للعمل في الهواتف الذكية.

هذه التكنولوجيا تحول الهيدروجين إلى كهرباء، ويخرج منها بخار الماء فقط كمنتج ثانوي، ويزداد إستخدامها على مستوى مولدات الطاقة من قبل كبرى الشركات، مثل شركة الأثاث الشهيرة إيكيا، نظرًا لأنها تضمن إمدادات الكهرباء، والحد من الإنبعاثات حفاظًا على البيئة.

وقال مدير الشركة البريطانية، في تصريحات نشرها موقع بلومبرج " تضمين تكنولوجيا خلايا الوقود في الهواتف الذكية، يوفر حلًا لمعضلة عمر البطارية القصير".

وأضاف " تكنولوجيات البطارية الحالية لم تفلح في أن تصل لسقف توقعات المستخدمين من هواتفهم الذكية".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية هنري ويناند " التكنولوجيا التي سنقوم بتطويرها ستسمح للهاتف الذكي بالعمل لمدة سبعة أيام متتالية، وهو أمر سيعجب به الجميع".

وأضاف " هذه التكنولوجيا ستكون متوافرة في الأسواق خلال عامين من بدء تنفيذ عمليات التطوير".

جدير بالذكر أن شركة Intelligent Energy، لها باعًا طويلًا في مجال تكنولوجيا الطاقة يمتد لأكثر من 25 عامًا، وتمتلك أكثر من 1000 براءة اختراع.

وسبق للشركة البريطانية العمل مع شركة بوينج لتطوير أول طائرة مأهولة تعمل بخلايا الوقود، بالإضافة إلى تضمين هذه التقنية في سيارات الأجرة.

ووسعت الشركة من عملها مؤخرًا بعد تعاقدها مع الهند لتطوير أنظمة طاقة احتياطية ثابتة لأبراج الاتصالات، وتطوير طائرات بدون طيار تعمل بالهيدروجين.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا