المحتوى الرئيسى

العلم يكشف لماذا يجب ألا ترتدي حذائك داخل المنزل

قد يبدو لك أن حذائك نظيف وجميل بما فيه الكفاية، لكي ترتديه داخل منزلك قبل الخروج إلى الشارع، إلا أن علماء جامعة أريزونا الأمريكية توصلوا مؤخرًا إلى حقيقة علمية صادمة، قد تجبرك على تغيير نظرتك.

في المطلق، هناك ثقافات تمنع ارتداء الحذاء داخل المنزل قبل الخروج كعادات وتقاليد، مثل اليابان على سبيل المثال، أما الآن فأصبح هناك دليل علمي على ضرورة تجنب هذا الفعل.

الحقيقة العلمية المروعة.. حذائك قذر جدًا

باحثوا جامعة أريزونا، وجدوا حسبما أفاد موقع sciencedump، أن هناك ما يقرب من 421 ألف نوع بكتيريا مختلف في قاع الحذاء الواحد، فإذا كنت تظن بأن حذائك يبدو نظيفًا من الخارج، فالحقيقة أنه في منتهى القذارة.

أنواع البكتيريا.. والأمراض الخطيرة التي تسببها

من بين هذه البكتيريا، هناك نوع يسمى Klebsiella pneumonia التي تسبب التهابات المسالك البولية، ونوع آخر يسمى "Serratia ficaria" يسبب عدوى الجهاز التنفسي.

وتوجد أيضًا بكتيريا E. coli، التي يمكنها أن تسبب مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي، قد تتطور بعد ذلك إلى تلف في الكلى ومن ثم الموت.

المصدر الرئيسي لبكتيريا  E. coli  التي تعرف باسم "البكتيريا البرازية" يأتي من المراحيض العامة، والأرصفة، والمطاعم، والطريق، لذا فتجنبها يعد أمرًا مستحيلًا.

واكتشف الباحثون أن 90-99% من هذه البكتيريا ينتقل إلى أرضيات المنازل بمجرد السير بالأحذية داخلها.

ما هو الحل؟

الحل الوحيد لتجنب هذا الكم من البكتيريا والأمراض هو غسل حذائك بالمنظفات على أساس منتظم، وتركه أمام باب المنزل، بالإضافة إلى غسل السجاد والأرضيات بالبخار.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا