المحتوى الرئيسى

طرق طبيعية تساعدك في الإقلاع عن التدخين

التدخين

التدخين آفة قاتلة لكثيرين، حيث لا يستطيعون مفارقته على الإطلاق، فقد أصبح جزءًا مهمًا في حياتهم. لكن لمن لديه رغبة في الإقلاع عن التدخين نهائيًا يمكنه تجربة إحدى الطرق الطبيعية التالية.

الشوفان

الشوفان

يساعد الشوفان على طرد السموم الضارة، وتقليل الرغبة في التدخين كما أنه يخفف من أعراض تركه. فيمكن تسخين ملعقة شوفان واحدة على كوبي ماء، واتركها طوال الليل. وقبل شربه، قم بتسخين الخليط مرة أخرى واشربه قبل كل وجبة.

الماء

ماء

الماء أفضل صديق لجسم الإنسان، فهي تطرد كافة السموم، ليس كأي بديل آخر. اشرب كوبًا من الماء البارد قبل بخمس عشرة دقيقة من كل وجبة وذلك لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، واستمر على ذلك طوال اليوم، فسيساهم في تنظيف الجسم تمامًا.

مستخلص بذور العنب

مستخلص بذور العنب

فبذور العنب قلوية بطبيعتها، فتساعد في تخفيف حموضة الدم والتلف الذي حصل للرئتين والجسم.

العسل

عسل

فعال في عملية الإقلاع عن التدخين حيث يحتوي على الفيتامينات المفيدة، والإنزيمات، والبروتينات. ويفضل استخدام العسل العضوي، بدون المنكهات الصناعية لنتائج أفضل.

الفجل

فجل

يؤثر الفجل المبشور في حموضة الجسم المتأثر بالتدخين المستمر. هذا العلاج فعال جدًا لمدمني التدخين، وله نتائج أفضل مع العسل.

عرق السوس

عرق السوس

من أكثر الطرق الفعالة للإقلاع عن التدخين هي مضغ عصا عرق السوس كلما شعر المدخن بالرغبة في التدخين، فهي تكبح هذه الرغبة، وتنظم الجهاز الهضمي، وهي أكثر اقتصادية من السجائر الإلكترونية.

الفلفل الحريف

فلفل

الفلفل يساعد في تقليل الحساسية للجهاز التنفسي لكل الأشياء التي ندمن عليها. ويكبح جماح رغبة التدخين، فيمكن إضافة الفلفل لنظامك الغذائي، أو إذابة مسحوق الفلفل في الماء.

الجنسينج

الجنسينج

فعال في كبح الرغبة في التدخين، ويمكن التعود على شرب الشاي الأخضر بالألوفيرا والجنسينج مرتين يوميًا.

اقرأ أيضًا:

للمدخنين..كيفية تنظيف الرئتين بثلاثة أيام فقط!

المصدر



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا