المحتوى الرئيسى

خطوات بسيطة لزيادة كفاءة إشارة واي فاي في المنزل

نواجه مشاكل في الاتصال بالشبكة اللاسلكية، والتي قد تكون ضعيفة، وهناك مجموعة من الخطوات التي يمكن تجربتها للمساهمة في زيادة قوة وكفاءة إشارة واي فاي في المنزل.

احرص على أن يكون جهاز الراوتر في مركز المنزل

راوتر

فيجب أن يكون جهاز الراوتر وسط المنزل حتى لو كان متصلًا ببقعة اتصال واحدة. فذلك يؤدي إلى وصول الإنترنت إلى كل مكان في المنزل. استخدم كابلات طويلة لنقل الراوتر من وإلى المركز بسهولة. وإن كان لديك أجهزة راوتر متعددة النطاق فعليك توزيعها بشكل جيد.

لا تضع الراوتر خلف طاولة التلفزيون أو الستائر

راوتر

لأنه يجب أن يكون في مكان مفتوح لوصول الإشارة وبقوة أفضل.

استخدم آخر تقنيات الواي فاي، والتي تكون لها قدرة على التزامن مع أجهزة الحاسوب الخاصة بك

راوتر

لا تضع الراوتر على البلاط

راوتر

فيوصي خبراء أن يكون الجهاز بعيدًا عن الأرض بحوالي 60 سنتيمترًا، فأجهزة الراوتر مصممة على أن تبث إشارات ضعيفة في حال كانت ملاصقة للأرض، وهو ما قد يشكل عائقًا لها. ويمكن توجيه الهوائي بشكل يكون فيه أحدهما أفقي والثاني عمودي لإشارة أقوى.

احرص على إبعاد جهازك عن باقي الأجهزة الإلكترونية

إشارة واي فاي

فهي تتداخل مع إشارة الراوتر. فأي أجهزة ترسل موجات كهرومغناطيسية كالهواتف اللاسلكية، والميكرويف يجب أن تبقى بعيدة.

تجنب لصوص الواي فاي

إشارة واي فاي

شبكات الواي فاي محمية بكلمة سر، لكن هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تعمل على كسر تشفير كلمة السر للوصول إلى شبكة الواي فاي، مثل برنامج Reaver والذي يتمكن من الوصول إلى كلمة السر. لكن بإمكانك أن تحمي نفسك من اختراق هذا البرنامج. ويرى خبراء أن أفضل طريقة للتصدي لمثل هذا البرنامج بإغلاق خاصية “WPS” اختصار لـ “Wi Fi Protected set up” والتي توجد في معظم أجهزة الراوتر.

العثور على أفضل قناة اتصال بشبكة واي فاي

إشارة واي فاي

إن كان لديك جيران تتداخل إشارة الراوتر الخاصة بهم بجهازك، ما يؤدي إلى تعطل أو تشتت الإشارة، حيث يمكن للراوتر أن يعمل على قنوات اتصال مختلفة، لكنك تريد قناة الاتصال الخاصة بك، يمكن ذلك من خلال استخدام برامج مثل Wi Fi Stumbler أو Wi Fi Analyzer.  تعمل هذه البرامج على قياس جودة الشبكات المحيطة واختبار قوتها، واختبار معلومات DNS والتي تعمل في النهاية على اختيار أفضل قناة اتصال.

تقوية الإشارة

مكرر إشارة

يمكن تقوية الإشارة الصادرة من الراوتر بمكرر إشارة Repeater

قياس قوة إشارة واي فاي

قوة الأشارة

هناك الكثير من البرامج التي تساعدك في قياس قوة إشارة واي فاي لإعادة ضبطها وتقديم أفضل أداء مثل Cloudcheck

تحديث برنامج الراوتر

إشارة واي

 

تلزم هذه العملية لإعادة تهيئة الراوتر إن كان هناك خلل، وفي معظم أجهزة الراوتر الحديثة هناك خيار يسمى Upgrade Firmware.

فحص مشاكل الاتصال هل هي من الراوتر أو مزود الخدمة؟

سرعة الإنترنت

يمكن قياس سرعة الاتصال بالإنترنت عبر برامج القياس المختلفة “Speed Test”. وإن كان هناك مشكلة، يمكن إجراء اختبار السرعة لتحديد هل الخلل من الراوتر أو مزود الخدمة: أولًا باستخدام الواي فاي، وثانيًا وصل جهازك مباشرة بالراوتر بواسطة كابل. إذا كانت السرعة بطيئة في الحالتين حينها يجب التواصل مع مزود الخدمة لحل المشكلة، وزيادة السرعة، أما إذا كان اختبار السرعة عن طريق الواي فاي بطيئًا فغالبًا المشكلة في جهاز الراوتر الخاص بك.

المصدر



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا