المحتوى الرئيسى

علاج الشعر والحلاقة وتهدئة الكدمات الكاتشب مش للأكل وبس

يعشق الكثير من الأشخاص حول العالم الكاتشب، حيث يستخدمونه في إكساب العديد من الأطعمة مذاق خاص ومختلف مثل البطاطس المحمرة والدجاج واللحوم والأسماك بالإضافة إلى بعض الخضروات، وفي الوقت الذي يقتصر فيه استخدام الكاتشب عند البعض على إضافته إلى الأطعمة، تتواجد العديد من الاستخدامات الأخرى المفيدة له والتي لا يعرف عنها الكثيرون شيئا.

ومن جانبه، استعرض موقع "لولوت" أبرز الاستخدامات الأخرى للكاتشب في السطور التالية:
1- علاج الشعر التالف بسبب الكلور

إذا كنت تعاني من الشعر التالف بسبب السباحة المفرطة في حمامات السباحة وما تحتويه مياهها من كلور، فيمكنك معالجة هذا التلف باستخدام الكاتشب، وذلك من خلال نقع الشعر فيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء ببساطة، حينها سيعود إلى طبيعته من جديد.
2- تهدئة الكدمات

يمكنك استخدام عبوات الكاتشب الصغيرة التي تحصل عليها من مطاعم الوجبات السريعة في تهدئة الكدمات، وذلك من خلال وضع حزم منها بداخل الفريزر ومن ثم وضعها على الكدمة التي تعاني منها، حيث يتجمد الكاتشب في درجة حرارة أقل من المياه وسيتمتع بمرونة كبيرة عند الاستخدام.
3- الحلاقة

في الحرب العالمية الثانية، استخدم الجنود الكاتشب في حلاقة الذقن، حيث يتمتع الكاتشب بالرطوبة اللازمة التي تحمي الجلد أثناء استخدام الشفرات في إزالة الشعر.
4- تنظيف النحاس

يمكنك الاحتفاظ بنظافة النحاس وبراقته باستخدام الكاتشب، وذلك من خلال مزج القليل منه مع ملح الكوشير وتنظيف النحاس به.
5- التخلص من الروائح

تساعد الحمضيات المتواجدة في الكاتشب بالإضافة إلى صلصة الطماطم في التخلص من الروائح الكريهة، وذلك من خلال وضع الكاتشب على المادة التي تبث منها الرائحة الكريهة وفركها جيدا عليها ومن ثم تنظيفها بالماء، حينها سيذهب أي أثر للرائحة.
6- تنظيف السيارات

يمكن استخدام الكاتشب في تنظيف السيارات، حيث ستتميز السيارة بعد تلك العملية بلمعة رائعة كما لو كانت جديدة، ولكن يبنغي تنظيفها بالماء جيدا بعد تلك العملية حتى لا تترك أي بقايا لزجة عليها.
7- طلاء الأصابع

يعشق الكثير من الأطفال طلاء أصابعهم بالألوان كوسيلة للتسلية ولكن تكمن الخطورة في ذلك الأمر أن الأطفال يضعون أيديهم في فمهم الأمر الذي يعرضهم للتلوث، لذا من الممكن استخدام الكاتشب كوسيلة صحية بديلة عن الألوان.
8- إعادة استخدام الزجاجات

إذا كنت تمتلك زجاجات كاتشب فارغة، فاحرص على الاحتفاظ بها وعدم التخلص منها وذلك بهدف استخدامها في تخزين أشياء أخرى مثل الزبد الخاص بحلويات البان كيك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق