المحتوى الرئيسى

قصة تكشف لغز 3 حقائب سفر دخلوا معرض الكتاب الشنطة دي فيها إيه

الشنطة هي وسيلة حمل المستلزمات الخاصة بك، وتتنّوع أنواع وأشكال الشنط؛ فمنها بلاستيكية، وشنط صغيرة الحجم، وأخرى لأغراض السفر، والتي غالبًا ما نجدها على أعتاب المطارات ومحطات القطارات، فتُرافق صاحبها في رحلات السفر الطويلة، ولكن لماذا تُرافق «شُنط السفر» أصحابها داخل أجنحة معرض الكتاب؟

معرض القاهرة الدولي للكتاب يحضرهُ الآلاف سنويًا، باعتباره حدث ضخم وتظاهُرة ثقافية تضُم العديد من الدول من مختلف الثقافات، فيما تجمعهم رغبة واحدة، وهي اقتناء المعرفة والحصول عليها من الكُتب والموسوعات المختلفة. ويتطلب حمل الكتب مجهودًا كبيرًا، والشنط الصغيرة لا تحتمل الكثير، خاصةً الموسوعات التي تشهد تخفيضات قد تصل إلى 90%.

3d61d73e-8e3c-4e2d-9338-c7badcd4cda1

«الشُنط البلاستيكية صعبة الحمل خاصةً لو ازداد عددها»، كمّا قالت، قمرات توفيق، باحثة دكتوراة في كلية الآداب جامعة عين شمس، مشيرة إلى أنها تُفضل الذهاب إلى المعرض في أول أيامه، نظرًا لنفاذ بعض النسخ سريعًا، وتضيف: «دي أول سنة أجيب شنطة سفر معايا، جربت السنين اللي فاتت شنط بلاستيك وضهر، مكنتش مفيدة».

أما عبد الحميد محمد، الباحث في الشئون القانونية، فهو يشّد الترحال سنويًا من المنصورة إلى معرض الكتاب، مما يدفعه إلى اللجوء لشنطة السفر لحمَل الكتب التي اشترها، لأنه يُفضل الذهاب مباشرةً إلى جناح الهيئة العامة للكتاب: «بروح الحق الخصومات على الكتب والموسوعات، موسوعة الحضارة اشترتها بـ100 جنية، وسعرها برا 500 جنية».

فيما حملَ عُمر، الشاب العشرينيّ، والطالب في كلية طب القصر العيني، شنطة سفر ضمّت العديد من الكتب وكرتونة أيضًا، عمر طالب فى طب القصر العينى، واعتاد أنّ يأتي إلى معرض الكتاب سنويًا برفقة والده مُنذ الصِغر، إلى أنّ بات يذهب برفقة شنطة السفر، بعد تجرُبة العديد من الوسائل لحمل الكتب، فشنطة الظهر لا تحتمل الأعداد الكبيرة، بالإضافة إلى ثقل حجمها لذلك تصبح شنط السفر هى المثاليه، كمّا يقول، وعند امتلاء الشنطة يذهب لتفريغ محتوياتها فى سيارته ويعود ليكمل الجولة برفقة شنطة السفر مرة أخرى.

2c82753e-b4b0-4d73-8e99-64b55d7c2361



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا