هل الدولار سيواصل الصعود الى 25 جنيه هذا الشهر

سيصل لـ 25 جنيها

هل الدولار سيواصل الصعود الى 25 جنيه فأكد الخبير الاقتصادي د. مصطفى بدرة أن الوكالات الدولية بدأت في إعادة صياغة التقارير الخاصة بالاقتصاد المصري ، مشيرًا إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية فيما يتعلق بالاقتصاد والتنمية والتي أدت إلى تحسن العملية الاقتصادية في مصر.

وأضاف بدرة في اتصال هاتفي مع الصحفي أحمد موسى مساء السبت عبر برنامج مسؤوليتي أن هناك تنسيقًا بين الجهاز المصرفي والحكومة مما ساعد على النمو ، موضحًا أن الوكالات الدولية قالت إن تأثير الوضع العالمي كان أسوأ. من الكهرباء ، فقد أثر وباء كورونا أو ما يسمى بسلسلة التوريد والحرب الروسية الأوكرانية بشكل أكثر خطورة على الاقتصاد المصري.

وأشارت الوكالة الدولية إلى برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة المصرية والدعم المقدم للمواطنين والبالغ 9.1 مليار دولار ، حسبما أوضح الخبير الاقتصادي ، مشيرة إلى أن الوكالة الدولية ترصد أن الوضع الاقتصادي في مصر يتحسن.

كما أكد بدرة أن وكالات دولية ذكرت أيضًا أن مصر رغم التحديات العالمية قد استقطبت الاستثمار الأجنبي المباشر ، بالإضافة إلى تحسين بنيتها التحتية ، وهو ما لم يحدث في دول كبرى حول العالم ، مشيرًا إلى أن التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري. يؤكد أن هناك استقرار اقتصادي.
الدولة المصرية تنجح في تجاوز الأزمة

وأشار إلى أن المؤسسات الدولية محايدة وستتابع قدرة الأمن القومي على سداد القروض ، مؤكدا أن الدولة المصرية استطاعت تجاوز الأزمات التي مرت بها في السنوات القليلة الماضية ، وأن تصنيف مصر تراجع 6 مرات خلال عهد الإخوان. مما يدل على أن الدولة المصرية تمر بحالة الانهيار بالإضافة إلى هروب الشركات والمصانع من مصر ومرحلة الحكم أمام محاكم التحكيم الدولية.

وأشار إلى أن هذه المؤشرات ، بحسب وكالات دولية ، تؤكد استقرار التصنيف الائتماني لمصر ، ومن المتوقع حدوث تغييرات إيجابية في المؤشرات الاقتصادية.

الدولار سيواصل الصعود

كما أكد الخبير الاقتصادي أن ما يحدث في مصر اليوم هو إنجاز ومعجزة في ظل التحديات العالمية الحالية التي تؤثر على جميع اقتصادات العالم وليس مصر فقط ، مشيرًا إلى أن رويترز تعد من أهم المؤسسات الدولية المراجعة والتحليل الاقتصادي. وامتداحه للاقتصاد المصري دليل على نجاح البلاد ، وأثناء تنفيذه أصدرت الجهات الأجنبية تقارير ، كان لها أيضًا أثر إيجابي على البورصة المصرية.