التجاعيد فى اليد

تعاني العديد من النساء والرجال من تجاعيد فى اليد في وقت مبكر بسبب العديد من العوامل الطبيعية التي قد نتعرض لها في عاداتنا اليومية دون أن نلاحظ عدم تأثرهن أو معرفة مدى الضرر. يتأثر جلد اليدين أيضًا بالعوامل المناخية ، بما في ذلك التعرض المباشر والمتكرر لأشعة الشمس والهواء الجاف. فيما يلي أسباب ظهور التجاعيد على اليدين مبكرًا وعلاجها للحصول على مظهر أكثر جمالًا وجاذبية.

أسباب تجعد اليدين

هناك أسباب عديدة لتجاعيد اليدين تتعلق بنمط الحياة والجينات والأمراض ، ولهذا نحذرك من أن الإفراط في الماء يمكن أن يؤدي إلى ترهل الجلد وجفافه ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد ، علاوة على التقدم في السن ، لأنه سبب التجاعيد في اليدين من أهم أسباب ظهور التجاعيد ، فكلما تقدمنا ​​في السن يصبح الجلد أقل مرونة بسبب قلة إنتاج الزيت الطبيعي والذي بدوره يسبب جفاف الجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وجود الأدوية وجفاف الجلد والعوامل البيئية. كما يعتبر أحد أسباب تجاعيد اليدين ، والأشعة فوق البنفسجية هي أحد أسباب ظهور التجاعيد في بدايات الحياة. يؤدي التعرض لهذه الأشعة إلى تسريع شيخوخة الجلد حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف النسيج الضام والكولاجين والألياف الموجودة في الأدمة ، مما يؤدي إلى فقدان الجلد قوته ومرونته ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

عادات حماية اليدين من التجاعيد

كل الناس عرضة لتجاعيد اليد ، ولكن هناك بعض النصائح لتقليلها أو منع حدوثها ، إذا اتبعت أولاً ، تأكد من تجفيف يديك بعد غسل يديك وتأكد من ترطيبها عدة مرات في اليوم ، ولا تفعل ذلك. لا تنس ارتداء القفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية ، ضع واقي من الشمس على يديك عند الخروج ، ينصح أطباء الجلد باستخدام واقي من الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر كل يوم ، ونذكرك أن تعلم أن تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يمنع ظهور التجاعيد ، على عكس السكر والكربوهيدرات التي يمكن أن تسرع من ظهور التجاعيد ، ننصح بغسل يديك بشكل متكرر ، خاصة إذا كنت تتعرق بشكل مفرط ، حيث أن التعرق يمكن أن يهيج الجلد ويتكسر مع مرور الوقت ، ويستمر التقشير لإزالة الميت. جلد.

مزيج طبيعي ضد تجاعيد اليد

بعض الخلطات المنزلية سهلة التحضير التي ثبتت فعاليتها في العناية ببشرة اليدين وحمايتها من ظهور التجاعيد تشمل حقن البابونج ، الذي يتم وضعه لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ، أو زيت الخروع أو زيت الزيتون ؛ قطرات في وقت النوم ، يمكن أن تساعد بضع قطرات من التدليك على جلد اليدين ، وغسلها في الصباح ، وتطبيقها بفيتامين E ، إما كمكمل غذائي عن طريق الفم أو وضعها مباشرة على الجلد باستخدام زيت فيتامين E ، في محاربة التجاعيد وتقليل ظهور معهم.

فيما يلي أهم أسباب ظهور تجاعيد اليد:

مسن

عندما تظهر هذه التجاعيد عند بعض الأشخاص ، تبدأ المشاكل لعدد من الأسباب المختلفة. لا تُظهر وجوههم وأجسادهم سنهم الحقيقي ، ولكن بالأحرى تقدمهم في السن ويعطون الآخرين فكرة لا يريدون تحقيقها بالتأكيد. لذلك ، بدأ هؤلاء الأشخاص في البحث عن طرق لمساعدتهم على التخلص من تجاعيد أيديهم.

فقدان الوزن الشديد

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفاجئ إلى تسريع ظهور تجاعيد اليد التي تظهر بسرعة بسبب الطبيعة المنسوجة لليدين ووجود طبقة رقيقة من الدهون تحت الجلد أرق بكثير من طبقة الدهون الموجودة على الوجه أو في أي مكان آخر.

تجاعيد وراثية

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تكون بعض التجاعيد وراثية ، موروثة من جينات الأب أو الأم ، مما يجعل التجاعيد تظهر بسرعة وبشكل واضح على أجزاء معينة من الجسم أو اليدين ، فتظهر سنوات الشباب عبثًا. ذلك لأن الجسم يحمل تلك الجينات الجينية.

عدم الاهتمام بترطيب البشرة والعناية بها

غالبًا ما تتأثر البشرة ومكوناتها وأنسجتها بالتعرض طويل الأمد للشمس والأشعة فوق البنفسجية والرياح ، بالإضافة إلى المواد الكيميائية وملوثات الهواء والغبار والتدخين ، والتي لها تأثير أكبر وأسرع على ظهور التجاعيد.

 

عدم الاهتمام بالأكل الصحي

قد لا يكون لعدم الانتباه إلى هذه التفاصيل الصغيرة آثار سلبية فورية ملحوظة عليك ، ولكن مع مرور السنين ، ستظهر التأثيرات بالتأكيد وستتجعد بشرتك وتفقد جمالها ومرونتها وإشراقها في وقت أبكر مما هو متوقع ، لذا احرص على الوقاية كان الاهتمام والرعاية دائمًا أفضل من العلاج.