المحتوى الرئيسى

صور حيوانات كوميدية من حياة البرية اضحك بقا وافرجها يا عم

موهبة المصور ليست فقط في التقاط الصور بجودة عالية، ولكن أيضاً في قدرته على الصبر حتى ينال اللحظة المناسبة التي يلتقط فيها بعدسته الصورة المأمولة، ولو كانت مهمة المصور التقاط صور حيوانات أو أطفال مثلاً تزداد الصعوبة بشكل كبير. فمابالك عزيزي القارئ إذا كان المطلوب هو الحصول على صور حيوانات في أوضاع غريبة وتكون مرحة أو كوميدية، أعتقد أن المهمة صارت شبه مستحيلة.لكن هناك عشرات المصورين نجحوا في الحصول على صور حيوانات غريبة ضاحكة في البرية، وشاركوا بها في أول مسابقة لصور الحيوانات الكوميدية Comedy Wildlife Awards، ولقد فاز أصحاب الصور الثلاث الأولى بجوائز قيمة.وفي هذا المقال سنشاهد معاً الصور التي لم تفز، ولكنها حصلت على تقدير لجنة التحكيم.

1- عندما تكتشف أنه تم خداعك

صور حيوانات ضاحكةYuzuru Masuda / Comedy Wildlife Photography Awardsأعتقد أن هذه الصورة التقطت لهذا السنجاب وهو يتذكر كيف تم خداعه، وأخذ منه حبات الجوز الخاصة به.

2- السقوط الكبير

السقوط الكبيرMohammed Alnaser / The Comedy Awardsهذا الفهد، في نهاية الأمر هو قطة كبيرة، وكما قيل لنا ونحن صغار في العجلة الندامة، واجري يا فهد جري الوحوش، "هتقع على رأسك وما حد راح يحوش".

3- عندما ينزل الإلهام

عندما ينزل الإلهامAlison Buttigieg / The Comedy Awardsمن أعراض نزول إلهام الشعر، أن تزيع العينان، وترتفع الأيدي في حركات لا إرادية، والذيل يشير إلى اتجاه القصيدة.

4- قل لا لأكل الشطة

قل لا لأكل الشطةMarc Mol / The Comedy Awardsفرس النهر هذا بالتأكيد قد تناول الكثير من الشطة، مما جعله يخرج جارياً من البحيرة فاتحاً فمه هكذا، قل لا لأكل الشطة.

5- ثم استلقى على ظهره

ثم استلقى على ظهرهJulie Hunt / The Comedy Awardsأعتقد أن ماحدث لفقمة البحر بسبب كثرة مشاهدة المقاطع الكوميدية، أن استلقت على ظهرها هكذا من كثرة الضحك.الصبر، ثم الصبر، هو السبب الأهم لالتقاط مثل صور حيوانات خفيفة الظل مثل تلك الصور، ورغم أن هذه القائمة ليست الفائزة بجوائز المسابقة، إلا أنها تستحق أن تعرض، فهي صور رائعة بالفعل. أعتقد أن كثيراً منها سيستخدم على صفحات المواقع الاجتماعي، وستضاف إليها تعليقات، تعبر عن بعض مما يحدث لنا في حياتنا اليومية، فكثير من المواقف الحياتية تحتاج إلى التعبير عنها بمثل هذه الصور خفيقة الظل لهذه الكائنات الجميلة. أتمنى أن أشاهد مسابقة مثل هذه فى وطننا العربي، أعتقد أنها ستلقى نجاحاً كبيراً.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا