المحتوى الرئيسى

8 فنانات منعن من دخول مصر إحداهن اتهمت بالتجسس والأخرى بالدعارة

لأسباب سياسية أو أخلاقية أو دينية أو غيرها يمنع البعض من السفر لبلد معين، فقضية المطربة الشهيرة أنغام مؤخرًا أثارت جدلاً كبيرًا بعد أن منعت من دخول دولة الكويت، حيث أقرت محكمة الأحول الشخصية هناك بضبطها وإحضارها فور وصولها لمطارات الكويت، وذلك بعد رفضها السماح لطليقها الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي، برؤية ابنهما الوحيد عبد الرحمن.

ويرصد موقع "التحرير لايف" مجموعة من الفنانات اللاتي منعن من دخول مصر أو تم ترحيلهن، ومنهم:

1- فلة الجزائرية

المطربة الجزائرية فلة ممنوعة من دخول مصر لاتهامها بممارسة الدعارة، وذلك في عام 2011، وسجنت بعد تلك الاتهامات، وقالت فلة في تصريحات سابقة: "لطيفة وراء منعي من الدخول إلى مصر، وليس هناك من أسباب أخرى، وتدخل العديد من الكبار في محاولة لإلغاء قرار منعي من دخول مصر ولكن دون جدوى"، وأضافت: "قضيتي ماتت.. فقط اسمي موجود على قائمة الممنوعين من دخول مصر".

2- لطيفة في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وبقرار من رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق "زكريا عزمي"، منعت الفنانة التونسية لطيفة من دخول مصر، بالإضافة إلى منع بث أعمالها في أي وسيلة إعلامية مصرية، وأثيرت شائعات وقتها بأن سبب منعها هو علاقتها العاطفية  أحد نجلي الرئيس حسني مبارك، ولذلك أراد إبعادها عن مصر.

3- وردة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، منعت الفنانة الجزائرية "وردة" في ستينات القرن الماضي من دخول مصر، وذلك بعد انتشار شائعات حول وجود علاقة بينها وبين المشير عبد الحكيم عامر، وحققت المخابرات في هذه الشائعة، فوجدت أن وردة هي من أطلقتها، فصدر قرار بترحيلها من مصر ومنعها من دخولها، ولكنها تمكنت من العودة لمصر في السبعينات بعد وفاة عبد الناصر بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.

4- ميادة الحناوي المغنية السورية ميادة الحناوي تم ترحيلها من مصر ووضعت على قائمة الممنوعين من دخول مصر لمدة 13 عامًا لاتهامها بالجاسوسية، واتهمت الحناوي الفنانة وردة بأنها سبب إبعادها عن مصر؛ إلا أن اللواء "نبوى إسماعيل"، وزير الداخلية المصري السابق، قال في تصريحات سابقة أن ميادة تم ترحيلها من مصر بسبب "نهلة القدسي"، زوجة الموسيقار محمد عبد الوهاب، والتي كانت تغير منها بشدة، إلا أن قرار المنع سقط في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

5- صباح الفنانة الراحلة صباح منعت من دخول مصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فبعد أن منحها الجنسية المصرية تراجع عنها وسحبها منها مرة أخرى، وصدر قرار أيضا بحظر إذاعة أغانيها في الدول العربية، وذلك بسبب لقائها مع مطرب يهودي كانت تعرفه منذ الطفولة لأنه عاش في لبنان قبل أن يغادرها لإسرائيل، ولكن الصحف العربية ضخمت الموضوع وتناقلت الشائعات، وكان هذا سببا في منعها من دخول مصر، ولكن هذا الحظر سقط عنها بعد لقائها بالرئيس الراحل أنور السادات، والذي أعاد لها الجنسية المصرية مرة أخرى.

6- نجلا في عام 2007 صدر قرارًا بمنع المطربة التونسية نجلا، الشهيرة بـ"مطربة الحصان"، من دخول مصر لأسباب أخلاقية، وعلى الرغم من أنها تقدمت بدعوى قضائية لرفع الحظر؛ إلا أن المحكمة أيدت قرار منعها من دخول مصر.

 

7- أصالة في عام 2010، قررت نقابة الموسيقيين المصريين منع المطربة السورية أصالة من إحياء حفلاتها في مصر بسبب تطاولها على المصريين وتصريحها في أحد المجلات: "أنا اتحدى منعي من الغناء وإذا منعوني سأغني في الشارع"، وذلك بعد سخريتها من الملحن حلمي بكر لأنه ظهر في دور كومبارس في أحد الأفلام، إلا أن قرار المنع سقط في عام 2011.

8- نبيلة كرم الفنانة السورية نبيلة كرم منعت هي الأخرى من دخول مصر لأسباب أخلاقية في فترة التسعينات، وتم ترحيلها من القاهرة بشكل مفاجىء بدعوى أنها شخص غير مرغوب فيه، وأثيرت شائعات وقتها أدعت أن سبب المنع هو وزير داخلية سابق سعى لإبعادها عن مصر بسبب علاقتها بابنه، ولكن تم رفع هذا الحظر بعدها بوقت قصير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا