المحتوى الرئيسى

اللي يعيش ياما يشوف 10 حقائق نفسية مذهلة

كتبت- شاهيناز محمد

هناك العديد من الحقائق التي يمكن أن نعتقد أنها حالات فردية ولكن العلم والتجربة أثبتوا أنها حقائق وظاهرات تحدث للجميع.
1- اغنيتك المفضلة تعكس ذكرى لك
تعبر الأغنية المفضلة لكل شخص عن ذكرى خاصة وهذه الحالة ليس لفرد بعينه ولكنها ظاهرة عامة.

2- كلما أعطيت كلما زادت سعادتك
أثبتت الدراسات أن العطاء من أكثر الوسائل لتحقيق السعادة، فكلما أعطيت أكثر حتى ولو كنت سببًا في بسمة أحدهم، فإن ذلك يمكنك من الشعور بالسعادة.

3- أطفال اليوم يعانون من التوتر أكثر من مرضى العصبية في 1950
هذه الحقيقة مفزعة ولكنها متوقعة، فإذا كان من يقومون بتربية هؤلاء الأطفال يعانون من توتر بالغ والعديد من الأمراض النفسية التي تزداد حدة مع الوقت، فكيف يمكن أن يصبح الأطفال؟ بالتأكيد ستزداد الحالة سوءا مع الوقت.
4- المال يمكن أن يشتري السعادة
هذه العبارة ليست خاطئة مئة بالمئة ولكنها أيضا تحتمل التأويل، فإذا كنت تحصل على ما يكفيك من أموال يمكنك أن تشعر بنوع من الرضا حيث أنك لا تعاني من الفقر الذي يجعل الحياة متعبة للغاية.

5- أنفاق الأموال على الخبرات يمكن أن يسعدك
لا يمكنك بالتأكيد قصر السعادة على شيء محدد بل إنك من الممكن أن تنفق أموالك على خبرات حياتية تجعلك سعيدا للغاية، فمثلا السفر تجربة ممتعة تعلمك الكثبر وتجعلك إنسان آخر وربما لا تخرج من هذه الرحلة بشيء مادي ولكنك بالتأكيد لن تكون نفس الشخص.

6- من جاور السعيد يسعد
حينما تقضي أوقاتك بجانب أشخاص يشعرون بالسعادة فإن فرص سعادتك تزداد بالتأكيد، فالجو المحيط بك من أهم الأشياء التي يمكن أن تؤثر على حالتك المزاجية، فحاول دائما أن تبقي في أجواء غير محبطة.

7- الفترة من 18 إلى 33 سنة هي أكثر الأعمار توترًا
أشارت جميع الدراسات أن هذه المرحلة من أكثر الأعمار التي يعاني فيه الشخص من التوتر، مقارنة بباقي مراحل حياته.
يشعر المرء في سن الشباب بالمزيد من الضغط حيث يكون عليه إختيار ما سيحدد ما سوف تكون عليه حياته في الفترة القادمة، وهذه المهمة ليست سهلة أبدًا.

8- يمكنك خداع جسدك
إذا قام الإنسان بإقناع نفسه أنه حصل على ما يكفيه من النوم، فإن الجسم يشعر بذلك ويعتاد عليه.
يمكنك أن تقوم بممارسة ما يسمى بالعلاج الوهمي للنوم وهو أن تنام لفترة وفور استيقاظك تعمل على الإقنتاع التام بداخلك أنك نمت لفترة كافية.

 
9- الواثقون بشكل مبالغ "جاهلون"
حينما يكون الشخص واثق من نفسه بشكل كبير لدرجة الغرور هذا لا يعني أنه يعلم كل شيء لأنه لا يوجد من يعلم كل شيء فهذا أمر نسبي، ولكن الذي يعلم يشعر دائما بأن هناك من يعلم أكثر منه وأنه يمكنه أن يزداد من العلم.

10- التفكير بلغة أخرى يجعل قراراتك أكثر منطقية
أثبتت دراسة علمية تم إجراءها في جامعة شيكاغو، أنه حينما يقوم الشخص بالتفكير بلغة غير لغته الأم فإن تفكيره يكون أكثر منطقية وعقلانية، وأقل تحيزًا.  



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا