المحتوى الرئيسى

أطعمه سامه أذا لم نستخدم بحذر نستعملها كل يوم داخل المطبخ دون أن ندرى فأحذروها


لا نتحدث اليوم عن الوجبات السريعه او الأطعمه الجاهزه التى نعلم جميعنا بالضبط مدى خطورتها على جسم الأنسان وما تفعله بالجسم ولكن سنعرض على حضراتكم اليوم معلومات بسيطه قد لايعرفها الكثيرون وخاصة ربات المنازل عن بعض الاطعمه والمواد الغذائيه التى نستخدمها داخل المطبخ دون ان ندرى مساوىء الأستخدام الخاطىء لها وما يمكن أن تفعله داخل جسم الأنسان وهى بالتحديد ثمان أنواع من الأطعمه نستهلكها كثيرا دون ان ندرى اذا ما كنا نستخدمها بطريقه صحيحه أم خاطئه .

1- الطماطم


يجب ان نستخدم على الدوام الطماطم الناضجه ولا يجب استهلاك الطماطم الخضراء أو أوراق الطماطم حيث انها عندما تكون خضراء تحتوى على ماده تسبب التشنجات والهذيان وتصيب الجهاز العصبى بالعديد من المشاكل المختلفه .

2- الفاصوليا البيضاء


هى أكله محببه لدى الجميع ولكن يجب ان نحذر منها عند الاستخدام فيجب نقعها بالماء طوال الليل قبل أستخدامها فى الصباح وذلك بسبب احتوائها على ماده سامه تسبب اضرار بالغه بالمعده لذا نقعها بالماء هام جدا ويخلصها من تلك الماده .

3- البطاطا الحلوه


أكله محببه للجميع خاصة فى فصل الشتاء ولكن يجب ان نتأكد من غسلها جيدا وان يتم تسويتها بطريقه جيده جدا فتناولها وهى نيه او شبه نيه يسبب نفس اعراض الطماطم الخضراء .

4- بذر التفاح


يجب الحذر منه جيدا فلايجب ابتلاعه مطلقا أثناء تناول التفاح فكل بذره تحتوى على ماده سامه بكميات صغيره ولكن اذا ابتلعنا الكثير من بذور التفاح فسيتأثر بها الجسد فى الحال وتعمل على تسمم الجسم .

5- الفطر


أصبح من أكثر أنواع الأطعمه التى يحبها الكثيرون لمذاقه الرائع ولكن الأكثار منه يسبب توعك داخل المعده وأيضا يجب عدم تناوله نيا على الأطلاق فقد يسبب تسمم للجسم .

6- اللوز المر


طعمه ليس جيد على الأطلاق لذا ستشعرون به عند تناوله يجب ان تبتعدو عنه تماما فقد يسبب تسمم للجسم فقط 20 حبه كفيله بتسبب حالة تسمم للجسم لذا احذروه .

7- جوزة الطيب


يحب أن يستخدمها الكثيرون مع الطعام كنوع من انواع البهارات التى تعطى للأكل مذاق رائع ولكن يجب أن نأخذ حذرنا منها فتناولها بصفه مستمر قد تسبب تسسم للمعده وقد نحتاج الى غسيل معده وقتها .

8- البطاطس


لاغنى عن البطاطس فى معظم الوجبات التى نعدها داخل المطبخ ولكن يجب أن نحذر من البراعم الخضراء الموجوده عليها فهى فى غاية السميه واذا تكون جزء اخضر اللون على البطاطس يجب ازالة ذلك الجزء على الفور فهو سام للغايه ولايجب استهلاكه او تناوله .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا