المحتوى الرئيسى

لن تتخيل ماذا يحدث لجسمك عند توقفك عن تناول اللحوم الحمراء


تم الكشف مؤخرا عن طريق دراسة حديثة قامت بها كلية الطب البشري في جامعة واشنطن الأمريكية أن خفض نسبة اللحوم في الوجبات اليومية يؤدي إلى إنفاص الوزن وذلك لتقليل عدد السعرات الحرارية في الوجبات، ومن هنا نجد أن الوجبات التي تعتمد بشكل أساسي على العناصر النباتية تقلل الوزن.
ووفقا لما جاء في جريدة سكاى نيوز عربية أن الأفراد الذين يتبعون نظام غذائي خالي من اللحوم ويمارسون الرياضة يستطيعون أن يخسروا اربعه كيلو جرام من وزنهم في المتوسط، كما أن عدم أكل اللحوم يؤدي إلى تغير نوع البكتريا الموجودة في المعدة، كما أن التقليل من تناول اللحوم وخاصة الحمراء منها يقلل من فرصة الإصابة بمرض السرطان.
ووفقا لما جاء في تقرير مراكز الصحة الوطنية الأمريكية أن الشخص الذي يتناول 50 جرام من اللحوم يوميا يزيد من نسبة إصابته بسرطان المعدة بنسبة 18%، والتقليل من اللحوم يساعد على خفض معدل الإصابة بأمراض القلب حيث أن مادة الكارنيتين والتي تشبه الأحماض الأمينية ومصدرها الأساسي اللحوم الحمراء تعمل تفاعلات في أمعاء الإنسان تساعد على تطور أمراض القلب بشكل سريع.
لكن أيضا من الصعب على الأشخاص النباتيين أن يستطيعوا الحصول على الحديد وبعض الفيتامينات مثل فيتامين “د” وفيتامين “بي 12” هذا برغم وجوده في مصادر نباتية كثيرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا