المحتوى الرئيسى

أشياء تجهلها عن BMW أولها أنت قاعد تنطق BMW غلط

شركة BMW هي واحدة من أشهر شركات صناعة السيارات في العالم. ولكن شهرتها لا تعني أن كل تفاصيلها مكشوفة. هذه سبعة حقائق مثيرة عنها، ستهدشك.

1- أنت قاعد تنطق BMW غلط

علامة BMWReborntekهل إنت قاعد تنطق الاسم بي - إم - دابيليو؟ اعذرنا، بس هذا النطق غلط! ولا يعترف به أصحاب هذه السيارة. قبل معرفة النطق الصحيح، يجدر التعريف بالاسم أولاً. شركة BMW هي شركة ألمانية الأصل، واسم BMW هو اختصار ثلاث كلمات ألمانية: Bayerische Motoren Werke؛ وأقرب ترجمة للعربية هي: الصناعة البافارية للمحركات. و بافاريا هي إحدى الولايات التي تُكوّن ألمانيا.ولذلك تنطق الحروف المكونة لاسم شركة BMW أيضا بالألمانية: باي - أَمْ - ?ــُـو.

2- بدايات الشركة لم تكن في السيارات، بل في الطائرات

طائرات BMWCar Crushing بدأت BMW عام 1917 كشركة لتصنيع محركات الطائرات. فلا عجب من إتقانها لاحقاً لمحركات السيارات.

3- علامة BMW مجرد علم

علامة BMW طائرةThrillistالمعتقد السائد هو أن العلامة هي تصميم تجريدي لمروحية طائرة تدور عكس التيار في زرقة السماء؛ خصوصاً أن بدايات BMW كانت مع الطائرات. ولكن هذه مجرد صدفة غير مقصودة. وفي الحقيقة، العلامة بألوانها تعكس علم ولاية بافاريا في ألمانيا، مسقط رأس الشركة.

4- خبرة عريقة في السيارات الكهربائية

سيارات BMW الكهربائيةFlickr / dahlstromsبدأت BMW في تصنيع السيارات الكهربائية منذ أكثر من 40 سنة، أي أبكر من Tesla Motors المهيمنة على سوق السيارات الكهربائية حالياً. 

5- BMW ليست أم MINI الحقيقية

BMW MINIBMWBLOG.com في عام 1994، قامت BMW بالاستحواذ على عدة شركات سيارات بريطانية: MG و Land Rover و Rover و MINI أيضاً. مما يعني أن سيارة MINI هي في الأصل تصميم بريطاني استحوذت عليه BMW لتجعلها لها عنواناً.

6- BMW تملك Rolls-Royce

سيارة BMW مع Rolls-RoyceWordPress / LUXURYBOSSRolls-Royce هي أيضاً من ضمن السيارات البريطانية التي استحوذت عليها BMW. فيَصِلُ نفوذها بذلك حتى سوق السيارات الفخمة.

7- مبنى BMW بُنِيَ على شكل محرك سيارات

مبنى BMW الرئيسWarrantywiseمبنى BMW الرئيس في مدينة ميونخ الألمانية بُنيَ على شكل محرك BMW الشهير، four-cylinder engines.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا