المحتوى الرئيسى

اللي فيه داء مبيبطلوش دراسة تكشف سر العادات السيئة

كتبت- شاهيناز محمد

كشفت دراسة أجرتها جامعة "Duke" بولاية كارولينا الشمالية أن العادات السيئة مرتبطة بالمخ؛ حيث إنها تقع في منطقة بالمخ خاصة بالتصرفات القهرية والإدمان، وهذا يترك علامات دائمة في المخ تجعلنا عرضة للاستسلام لعادتنا السيئة وإرضاء لرغباتنا، ومع زيادة التعود على طبع معين تزداد صعوبة التخلي عنه.
وأجريت الدراسة على مجموعة من الفئران وتم إثبات أنه مع الاعتياد على فعل معين حتى وإن كان مدمرًا للذات، فإن المخ يتغير، وأجريت التجربة على مجموعتين، إحداهما من الفئران العادية التي لم تتعرض للمؤثرات، والأخرى هي المجموعة التي تعرضت للتجربة.
وأوضحت الدراسة أنه من الممكن في المستقبل العمل على عكس تلك الطريقة لتحفيز المخ على تبني مجموعة من العادات بشكل مختلف حتى نتمكن من الاعتياد على أشياء مفيدة وترك السيئة.
ولحل هذه المشكلة قامت شركة صغيرة بعمل جهاز يقوم بعمل صعقة غير مؤذية لتنبيه مستخدمها في حال ما أراد القيام بعمل يؤذيه، والغرض من ذلك هو كسر الدائرة الطبيعية لمنع إدمان العادات السيئة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا