المحتوى الرئيسى

3 طرق مبتكرة لإطعام طفلك

كتبت- شاهيناز محمد

حينما يكبر الطفل بالقدر الكافي الذي يمكنه من تناول طعامه بمفرده فإنه في بعض الأوقات يفضل ألا يتناوله بمفرده؛ لذلك يجب التصرف بذكاء حيث إن الطفل يرى جميع البالغين يقومون بإطعام أنفسهم، ولذلك يجب على الوالدين تأهيل الأطفال بطريقة تدريجية.
هذه هي بعض الطرق المبتكرة لإطعام الأطفال والتي ذكرها خبراء تغذية الأطفال لموقع "About Parenting":

إعطي طفلك درجًا خاصًا في المطبخ
عندما يشعر الطفل أن ذلك الشيء يخصه بالتحديد وليس ملكا لآخر فإنه يشعر بنوع من الالتزام الذي يجعله يحاول الاعتماد على نفسه دون الشعور بأن ذلك عبئًا عليه.
وعلي سبيل المثال، يمكنك إعطاء الطفل طبقًا صغيرًا يكون له ويوضع هذا الطبق والكوب والملعقة في درج صغير يمكنه التعامل معه بنفسه.
ويجب معرفه أن مثل هذه الطريقة في التعامل مع الطفل يزيد من ثقته بنفسه كما أنه ينمي شعوره بالثقة وأيضا يمكن أن يساعد في توفير بعض الوقت.

استخدمي أدوات حقيقية
يجب الابتعاد عن الأكواب والأطباق الورقية حيث إن الطفل يفضل أن يتناول الطعام في أطباق مشابهة لأطباق البالغين لأنه يشعر أنه مثلهم مما يساعد على تحسين شهيته وثقته بنفسه.

تحضير الطعام
حينما يساعد الطفل في إعداد الطعام فإنه يرغب في تناوله بشكل أكبر بكثير، وهكذا تتمكنين من إدخال مجموعة متنوعة من الأطعمه المختلفة لنظامه الغذائي، ولكن يجب مراعاة ما إذا كان الطفل يعاني من الحساسية تجاه نوع معين من الطعام.
ويجب مراعاه أن تكون العملية التي يشارك الطفل بها مناسبة لسنه مثل تقليب المكونات أو ما شابه فلا يمكنك تركه يتعامل مع الأطعمة الساخنة للغاية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا