المحتوى الرئيسى

بالخطوات ماذا تفعل عند نسيانك الرقم السري لشبكة واي فاي

تتميز أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، بخاصية حفظ الأرقام السرية لشبكات "واي فاي" بشكل تلقائي، حيث تزيل من على عاتق المستخدم، ضرورة إدخال الرقم السري في كل مرة يريد فيها الدخول على الشبكة.

ومع مرور الوقت، واعتياد المستخدم على الدخول إلى شبكة "واي فاي" الخاصة به دون إدخال الرقم السري، يتعرض البعض إلى نسيان ذلك الرقم، الأمر الذى يضعهم في مأزق كبير.
ويزداد المأزق سوءًا إذا أتى أحد الأقارب أو الأصدقاء إلى المنزل، واحتاج الدخول إلى شبكة "واي فاى" الخاصة بصاحب المنزل، حينها سيتعرض المستخدم إلى موقف محرج للغاية بسبب نسيانه للرقم السري لشبكة "واي فاي" الخاصة به.
ومن جانبه، استعرض موقع "سي نت" المختص بشؤون التكنولوجيا، أبرز الخطوات التى ينبغى على المستخدم اتباعها فى ويندوز 8.1، لمعرفة الرقم السري لشبكة "واي فاي" الخاصة به عند نسيانه كالآتي:
1- فى البداية، يجب على المستخدم التأكد أنه متصل بشبكة "واي فاي" الخاصة به، وفي حالة عدم اتصاله بها، عليه الذهاب بالفأرة إلى الجانب الأيمن أعلى الشاشة، حينها ستظهر قائمة يختار منها الإعدادت، ومن ثم اختيار رمز الشبكة، وبعدها يتصل بشبكة واي فاي الخاصة به.
2- بعد التأكد من اتصاله بشبكة "واي فاي"، يذهب إلى الإعدادات، واختيار لوحة التحكم "Control Panel".
3- ومن لوحة التحكم عليه اختيار "الشبكات والإنترنت"، ومنها يختار "حالة الشبكات والمهام".
4- عند الدخول إلى "حالة الشبكات والمهام"، سيجد المستخدم بجانب كلمة "الاتصالات"، رمز لشبكة واي فاي وبجانبها اسم الشبكة التي يتصل بها، حينها سيضغط المستخدم على "شبكة واي فاي"، وستظهر نافذة أخرى خاصة "بحالة واي فاي"، عندها سيضغط المستخدم على "الخصائص اللاسلكية".
5- وعند الضغط على "الخصائص اللاسلكية" ستظهر نافذة أخرى جديدة، يختار منها المستخدم كلمة "الأمن" التى ستتواجد فى أعلى النافذة، ومن ثم سيظهر الرقم السرى للشبكة في شكل نقاط سوداء مظلمة.
6- ولإظهار الرقم السري، سيحتاج المستخدم إلى تنشيط خاصية "إظهار الأرقام" والتي سيجدها أسفل الرقم السري، حينها سيظهر الرقم السري للشبكة بكل سهولة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا