المحتوى الرئيسى

اليكم ترجمة لغة الاطفال الرضع لمعرفة سبب البكاء وطريقة التعامل معها بسهولة


كل ام تصاب بالارق و الصداع و الحيرة من بكاء مولودها الجديد  و تتمني لو تعرف لغة الاطفال الرضع و خاصة اذا كانت ام لاول مرة , فهي لا تعرف ما يبكيه و تجرب كل الوسائل حتي تصل الي السبب  وراء ذلك.
لذلك نقدم اليك ترجمة لغة و صوت الاطفال لتصلي الي السبب والحل بسهولة.

البكاء بصوت مرتفع وبشكل مستمر:


ذلك النوع  من البكاء ان رافقه مص الاصابع او الملابس فذلك معناه ان البكاء بسبب الجوع الشديد , وتجنبي ان توصلي طفلك لهذه المرحلة من الجوع لان البكاء الشديد سيدخل الهواء في بطنه مسببا المغص و الغازات ليبدأ نوعا اخر من البكاء .

البكاء بعد الرضعة :


اذا بكى طفلك بعد الرضعه بفترة مع ضم رجليه او ركبتيه علي البطن, فذلك غالبا سيكون بسبب الغازات  و التي سببت المغص, و الحل في ذلك هو التجشؤ لاخراج الغازات و تخفيف الم البطن .

البكاء المتقطع:


اذا لاحظتي ان طفلك يبكي ثم يسكت و يعاود البكاء بشكل اعلي ثم يسكت فتفحصي حفاضته فهي في الغالب مبتلة و تشعره بعدم الراحه , اذا تفحصتي الحفاض و وجدته ناشف فان السبب الاخر لهذه الطريقة من البكاء هو الرغبة في النوم  , و ذلك يكون مصحوبا بدعكه في عينيه او التثاؤب المتكرر .
و قد يحتاج الطفل الرضيع غالبا الي مساعده حتى ينام كوضعه في القمطة او كفولته , ايضا هزه قليلا  وما الي ذلك.

البكاء بشكل غريب و مختلف عما سبق:


ستلاحظين ذلك بنفسك فطريقة البكاء اختلفت ونغمته مختلفة عما سبق , يمكنك تفحص درجه الحرارة او عدد الحفاضات التي يستهلكها الطفل و في الغالب ستلاحظين انه لاقدر الله مريض و يجب عليك مراجعة الطبيب .
هذه الانواع من البكاء هي الدارجه لدي معظم الاطفال لكن هناك انواع مختلفه تختلف بحسب الظرف و المكان المحيط به كشعوره بالبرد او الحر  و الضوضاء وغير ذلك من الاسباب التي قد يسهل عليك ملاحظتها من حولك و التعامل معها و تلاشيها
 
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا