المحتوى الرئيسى

هل تواجهين مشكلة في نوم طفلك إليكِ بعض النصائح


كثيراً ما تتغلب الأمهات في إيجاد الطرق الفاعلة لنوم أطفالهن بشكل سريع ومريح، و تواجه هذه المشكلة بشكل خاص الأمهات مع مواليدهن الأوائل.
عزيزتي الأم هذه ليست مشكلة عويصة بلا حل، فهناك بعض النصائح إذا اتبعتها لن يصبح نوم طفلك عبئاً عليكِ. ومن أهم هذه النصائح:
e992ocuk-gorsel1 خصصي لطفلك ميعاداً محدداً للنوم فيه يومياً. تجنبي إعطاء طفلك أي مشروبات تحتوي على الكافيين قبل النوم بست ساعات، وعدم إعطائه وجبة غذائية كبيرة قبل موعد النوم مباشرة. ابتعدي عن إشغال طفلك بأنشطة انفعالية مثل «الألعاب الحركية قبل النوم» . لا تصدري أمر الذهاب إلى الفراش في الحال، بل نبهي طفلك بأن ميعاد نومه قد اقترب، فيمكنك إعلامه أن بعد 5 دقائق عليه التوجه الى فراشه. اخلقي جواً هادئاً لطفلك قبل الذهاب إلى النوم بفترة لا تقل عن 20 دقيقة، وذللك عن طريق عدم مشاهدة التلفاز أو جعله يسمع أصواتاً عالية ومزعجة. اسردي لطفلك قصة مسلية يفضلها دائماً قبل خلوده الى النوم. أعطي طفلك لعبته المفضلة لتنام بجانبه، بدلاً من الغناء المستمر له، لأنه إذا استيقظ في منتصف الليل سيطلب منكِ الغناء لاعتياده الأمر. هيئي له الجو المناسب للنوم من حيث درجة حرارة الغرفة وذلك بأن تكون معتدلة وليست باردة أو مرتفعة الحرارة. تأكدي من راحة طفلك من خلال نظافة الغطاء وفرش السرير والملابس والحفاظات إذا كان ما يزال يرتديها. تأكدي من سلامة صحة طفلك، فإذا كان كثير البكاء والصراخ قبل النوم عليك التأكد من درجة حرارته ومعرفة ما إذا كان يشعر بألم في معدته أو لا. اتبعي أسلوب التحفيز مع طفلك، فأخبريه إنه إذا ذهب إلى الفراش باكراً فستكافئينه بشيءٍ يحبه.
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا