المحتوى الرئيسى

استخدامات الفحم في المنزل لغير استخدامات الشواء


نحن في منازلنا جميعا نعتمد على الفحم من أجل الشواء، و نعتقد بان ذلك هو الاستخدام الوحيد له من أجل توليد النار من أجل طهي الطعام، أو من أجل وضعه على الشيشة التي توجد في المقاهي، أو من أجل التدفئة، و أعتقد أن تلك معرفتنا بالفحم و لكن الفحم، له العديد من الاستخدامات في المنزل، و نحن لا نعلم لها شيئا أول تلك الاستخدامات كالأتي :

الفحم

وضع قطع فحم في الثلاجة من أجل القضاء على الروائح الكريهة، فمجرد وضع قطعة فحم صغيرة تمتص جميع الروائح الكريهة في الثلاجة. وضع بعض قطع الفحم، في المزهرية و ذلك إذا كان يوجد بها زهور، فهو يعمل على الحفاظ على نضارة تلك الزهور. تلميع القطع الفضية عن طريق الفحم، و ذلك بسبب قدرة الفحم، على تفتيت الطبقة الكلسية و التي تطفئ بريق الفضة، و لعل بائع أو منظف الفضيات لن يخبرك بذلك. إذا كنت تزرع بعض الأشياء في الحديقة، أو من هواة الزراعة، و تريد القضاء على المواد الكيميائية الضارة في التربة، فضع بعض قطع فحم في مياه و تسقي الزرع بتلك المياه. وضع قطع فحم في الحمام، من أجل أن يمتص رائحة الحمام الكريهة و أيضا الرطوبة. وضع بعض قطع الفحم على المواد المعدنية، من أجل عدم إصابتها بالصدأ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا