المحتوى الرئيسى

6 حقائق مذهلة فاجئ بها أصدقاءك وكن الأذكى بينهم

ميدان العلوم ليس حقلاً جامداً كما يعتقد كثير من الشباب؛ بل إن كثيراً من غرائب هذا المجال هي وحدها القادرة على إثارة ذهولك ومنطقك في آن واحد. إليك 6 حقائق مدهشة أوردها موقع List25:

1- طائر البطريق يمتلك محطة تحلية مياه

إذا كنت تعتقد بأنه لا يوجد شيء مميز في طائر البطريق فأنت مخطئ؛ يملك البطريق غدّة صغيرة خلف أذنه تعمل على تحلية مياه البحر وتحويلها إلى مياه عذبه مستساغة.

2- وحيد القرن يتكون من المادة التي تتكون منها أظافر الإنسان

بإمكانك إضافة هذه المعلومة إلى قائمة غرائب وحيد القرن، فالمكون الأساسي لأظافر الإنسان وشعره هو الكيراتين والذي يتكون منه حيوان بأكمله وهذا الحيوان هو وحيد القرن.

3- أعلى نسبة تعليم في العالم موجودة في القطب الشمالي

يتميز القطب المتجمد بأن فيه أعلى متوسط نسبة تعليم في العالم؛ وربما أن السبب في ذلك أن أغلب من يسكنه من العلماء والباحثين.

4- هل سمعت عن حليب طبيعي لونه زهري؟

هذه المعلومه ستعجب الفتيات كثيراً وربما يزداد الطلب على حليب فرس النهر؛ لأنه الحليب الوحيد في العالم الذي يملك اللون الزهري.

5- وظيفة السوط الأساسية هي كسر حاجز الصوت!

تم صنع أول سوط في العالم ليكسر حاجز الصوت ولم يكن الغرض منه العنف ولكن تغيرت وظيفته مع الأيام.

6- قنديل البحر لا يشيخ

يتميز قنديل البحر بأنه يملك دورة حياة عجيبة ليست كباقي المخلوقات في العالم، فهو لا يشيخ أبداً، يولد صغيراً وينمو ثم إذا قارب سن الشيخوخة يعود بدورة حياته إلى الوراء تدريجياً، ثم ينمو مجدداً وهكذا؛ لذلك لا يمكن أن يموت هذا الحيوان بشكل طبيعي. هل أعجبتك هذه القائمة عن غرائب المعلومات؟ أتمنى ذلك. يمكنك أن تشاركنا رأيك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا