المحتوى الرئيسى

5 أطعمة بإمكانك أكلها في الفضاء الخارجي من ضمنها بيتزا هت

حير طعام رواد الفضاء ونظامهم الغذائي المتخصصين منذ أول رحلة للقمر. فكان هذا الأمر سراً بحجم الفضاء؛ ما كان أحد يعلم ما إذا كان رائد الفضاء يستطيع أكل الأطعمة الصلبة أو السائلة أو تلك شبيهة الطعام، خصوصاً في حالة انعدام الجاذبية الكلية. فحُصر طعام رواد الفضاء في مجموعة صغيرة من السوائل والمعجنات، والتي لم تكن أبداً مستساغة. ولكن لم يعد لها وجود الآن، فقد تمكن المتخصصون من التفنن في أصناف أطعمة الفضاء وتطويرها بعد أكثر من 50 عاماً من المحاولة والخطأ.

1- طعام مجفف، ولكن ليس مجففاً بالمعنى العادي

طعام الفضاء PizzaNASAهذا طعام مجفف بطريقة خاصة؛ ينفش ويسترجع معظم خصائصه الأصلية بعد إضافة بعض الماء.

2- Pizza Hut أو بيتزا هت

طعام الفضاء Pizzathelivingmoon.comبيتزا هت هو المطعم الأول والوحيد الذي قام بتلبية طلبية توصيل إلى الفضاء، طبعاً بعد إعداد بيتزا حسب معايير ناسا.

3- آيس كريم

طعام الفضاء PizzaPACIFIERهذا الآيس كريم صمم كي لا يذوب مهما علت درجة ونزلت درجات الحرارة. يُباع هذا الآيس كريم في بعض المتاجر في أميركا لمن يريدون محاكاة التجربة الفضائية دون مغادرة طبقة الأوزون.

4- الطعام المعلب

طعام الفضاء PizzaSPACE FOUNDATIONقد لا يدهشك توفر علب التونا والفاصولياء في سفن الفضاء؛ لكن تذكر أنها لم تكن بالضرورة مسموحة لرواد فضاء الماضي. كما أن رواد فضاء الحاضر قد يتلذذون بأكلها لأنها قد تكون أقرب إلى ما تعوّدوا أكله في كوكبهم الأم.

5- الشاي والقهوة وأنواع العصير

طعام الفضاء PizzaUniverse Todayكان يُمنع رواد الفضاء من شرب معظمها خوفاً على سلامتهم ولقلة دراية المتخصصين بالعالم الخارجي. ولكن مع ازدياد العلم، صار بإمكانهم شرب ما يشتهون من المشروبات الصحية باعتدال.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا