المحتوى الرئيسى

القرود في الينبوع الساخن لأن الكسل ألذ ألذ

ارتبطت القرود في الأذهان بالشقاوة، والتنطيط، والصراخ، وكان التشبيه الأمثل لكل طفل شقي أنه مثل القرد، وفي حديقة الحيوان المعتاد أن نرى القرود تتقافز بشكل خفيف الظل، يبعث في نفوس الكبار قبل الصغار البهجة. ولكن هل تخيلت عزيزي القارئ القرود وهي تأخذ حماماً ساخناً، وتجلس مسترخية في الماء؟! نعم هذا يحدث بالفعل في اليابان. حديقة Jigokudani للقرود في اليابان تتيح للقرود السباحة والاسترخاء في ينبوع ماء ساخن وتسمح للزوار أن تشاهدها وهي في حالة استرخاء.المصور Ron Gessel التقط لها صوراً ممتعة؛ فلنشاهدها معا عزيزي القارئ:

1- أنا أستحم إذا أنا موجود

القرود في الينبوع الساخن Ron Gesselحديقة Jigokudani اليابانية تقدم تجربة فريدة لمشاهدة قرود المكاك، والمعروفة أيضاً باسم قرود الثلج، وهي تستحم في ينبوع ساخن.

2- القرود والجاكوزي

جاكوزي جماعيRon Gesselهذا الينبوع يشبه حمام السباحة؛ صُنع خصيصاً لهذه القرود، التي تسكن على مقربة منه في الجبال في ناغانو، وزائر الحديقة يستطيع أن يراها وهي خارجة من مسكنها في مجموعات، حتى تصل إلى الينبوع لتستحم.

3- صورني وأنا في الينبوع

سيلفي في الينبوعRon Gesselالقردة بطبيعتها تعيش في مجموعات، وهي حيوانات اجتماعية، وفي الحديقة اعتادت أن ترى البشر، لذا فلم تعد تخشاهم وتتصرف أمامهم بتلقائية، ويمكن للزوار أن يقتربوا منها لمسافات قريبة من دون خوف، ولكن بالطبع مع عدم ملامستهم أو إلقاء طعام لهم، فهذا ممنوع.

4- مشاركة

مشاركةRon Gesselإن أروع المشاهدات للزائرين، تلك التي تحدث في الشتاء، عندما تتقافز القردة إلى الينبوع الساخن، والثلوج تتساقط على رؤوسها، مشهد ممتع لزوار المكان.

5- وحدي لكن نعسان

وحدي لكن نعسانRon Gesselوعلى الرغم من أن الينبوع متاح لهم طوال العام، إلا أنها تظهر بكثافة في شهر يناير، وربما تحتاج إلى تشجيع من الحارس في الشهور الأخرى لكي تظهر، وربما إغراؤها بإلقاء الطعام إلى جوار الينبوع.هذه القرود برية وتعيش في حرية في الجبال، إلا أنها قد اعتادت على زيارة الينبوع والاستحمام فيه من دون خوف، وبالطبع المشجع لهذا، هو رقي وتفهم الزوار كيفية التعامل معها. أرجو أن يتعلم أطفالنا هذا الرقي في التعامل مع الحيوانات بشكل عام عند زياراة حدائق الحيوان.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا