المحتوى الرئيسى

هل مزيلات العرق تشكل خطرا على صحتك


الكثير من الناس يلجأ إلى استخدام مزيلات الرائحة للتخلص من رائحة العرق وإضافة روائح رائعة للجسم، وتعد منتجات مزيلات الرائحة الغير المحتوية على منتجات الألمنيوم أقل مخاطر من الأخرى، لكن مفعولها يكون مؤقتا و لا يمكنها إزالة بقع التعرق من الجسم، بحيث أن مزيلات العرق الفعالة هي التي نجد أغلبها تحتوي على الألمنيوم و أملاحه و مكوناته.
ومع وجود المنافسة الكبيرة في سوق إنتاج مزيلات الرائحة و العرق، قامت بعض الشركات بالاعتماد على مزيلات “ديدورانت” التي لا تقوم بمكافحة رائحة التعرق فحسب، بل جذوره و عدة أسبابه، منها التي تستخدم تحت الإبطين، و تحتوي هذه المزيلات على أملاح الألمنيوم التي قد تسبب لك أمراضا خطيرة كالزهايمر و سرطان الصدر. و على الرغم من أن هذه الأعراض غير مثبتة علميا، حسب ما جاء في الصحيفة الألمانية “فيلت” عن تقرير أحد المؤسسات الاتحادية الألمانية لتقييم أمراض السرطان، إلا أن التقرير قد حذر من الآثار الجانبية لهذه المواد التي لا تعرف تأثيراتها الحقيقية على الجسم.
و تكمن خطورة الألمنيوم و مكوناته الذي هو إحدى مكونات مزيلات الرائحة، في إيقافه لعمل جذور الخلايا المتخصصة بإنتاج العرق، بحيث يجعل الجلد يتقلص حتى تمنع خلايا التعرق من العمل. كما يسبب أيضا ارتفاعا في البروتينات الذهنية منخفضة الكثافة في الجسم. و إن ارتفاع نسبة الألمنيوم في الجسم قد يسبب أثارا سلبية على الجهاز العصبي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا