المحتوى الرئيسى

شاهد بالصور حقل الألماس الوحيد في العالم الذي يسمح لزواره بالبحث عن الألماس فيه و الاحتفاظ بما يجدونه


هو حقل الماس الوحيد في العالم و الذى يتيح لزواره أن يبحثوا عن الماس فيه ، و يحتفظون بكل ما يجدونه ، انه هذا الموجود في مقاطعة مورفريسبورو في ولاية أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، و هو بالفعل مفتوح أمام الجمهور بشرط دفع رسوم بسيطة ليدخل بعدها الى الحديقة و يستمتع برحلة البحث عن الألماس و حلم الثراء ..
الالماس7
تبلغ مساحة حقل الألماس 37 فدان ، تم اكتشافه منذ ما يزيد عن 100 عام و هو في أصله كان فوهة بركان يتوافد عليها العديد من هواة البحث عن الأحجار الكريمة يقومون باستخدام منخل خاص من أجل الحصول على قطع الألماس .
و في نشرة التقارير الدورية عن حديقة الألماس ، تم الاعلان عن أن زوار حديقة الألماس قد عثروا على ما يزيد عن  ستمائة ألماسة في العام ، اما عن أكبر الألماس حجما فكانت ألماسة العم سام و التي بلغ وزنها 40 قيراط .
الالماس6
و كانت بداية اكاشاف الماس في هذا الحقل للمرة الأولى عندما عثر عليه مالك الحقل جون هادلستون ـ ليبيع حقله لمجموعة من رجال الأعمال بمبلغ 36 ألف دولار .
و لكن للاسف يفشل الحقل تماما في أن يقوم المستثمرون في استغلاله تجاريا ، حيث أن قطع الألماس التى توجد فى الحديقة صغيرة الحجم و غير مفيدة في التشكيل ، ليتم افتتاحه بعدها  أمام الجمهور في عام 1972 و يسمى بحديقة الألماس .
الالماس الالماس1 الالماس2
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا